تشاك هيغل يلتقي مسؤولين عسكريين من كوريا الجنوبية وليتوانيا

التقى وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل في البنتاغون في اجتماعين منفصلين الليلة الماضية بمسؤولين عسكريين رفيعي المستوى من كوريا الجنوبية وليتوانيا.
وقال السكرتير الصحافي للبنتاغون جورج ليتل في بيان ان هيغل أكد خلال لقائه مع مستشار الأمن القومي الكوري الجنوبي كيم جانغ سو أهمية التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وبخاصة في سياق مبادرة الرئيس الامريكي باراك اوباما لإعادة التوازن إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وأضاف البيان أن الطرفين ناقشا أهمية الحفاظ على قدرات دفاعية قوية في شبه الجزيرة الكورية كرادع قوي ضد استفزازات كوريا الشمالية معتبرا ان كوريا الشمالية “محور للسلام والاستقرار في شمال شرق آسيا”.

وفي بيان منفصل قال ليتل ان الوزير هيغل بحث خلال لقائه الليلة الماضية ايضا مع وزير الدفاع الليتواني أوليكاس جوزاس موضوعات تتعلق بالقوات الامريكية المقرر انسحابها من افغانستان العام المقبل.

واشار الى ان ليتوانيا قامت بدور فاعل في إعادة إعمار المحافظات في إقليم (غور) في افغانستان خلال ثماني سنوات ماضية كما أنها تستمر في لعب دور هام من خلال عمليات قوة المساعدة الأمنية الدولية (ايساف) وتقدم “الميناء الرئيسي” على طول المنطقة الشمالية ما يسهل نقل المعدات إلى قوات التحالف في أفغانستان.

وقال ان هيغل وجوزاس “جددا دعمهما والتزامهما بالأمن والاستقرار في أفغانستان بعد عام 2014”.

واوضح ان هيغل شدد خلال اللقاء على التزام الولايات المتحدة بامن حلفائها الأوروبيين والشركاء مؤكدا “مواصلة العمل مع منظمة حلف شمال الأطلسي والقيادة الامريكية الاوروبية لتعزيز العمل المشترك الذي حققناه على مدى العقد الماضي”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.