سورية تفرج عن ثلاث معتقلات احداهن مراسلة صحافية

افرجت السلطات السورية هنا اليوم عن ثلاث معتقلات سوريات ليرتفع بذلك عدد اللواتي تم الافراج عنهن بموجب اتفاق اطلاق سراح محتجزين لبنانيين الاسبوع الماضي الى 64 معتقلة.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان الليلة ان السلطات السورية افرجت عن ثلاث معتقلات بينهن ناشطة كانت قد اعتقلت في ابريل الماضي بتهمة “مراسلة احدى الفضائيات المعارضة”.

كما تم حسب المرصد نقل الناشطة والمدونة طل الملوحي من سجن (عدرا) المركزي بعد اكمال كافة الإجراءات القانونية الى احد الافرع الامنية ومن المنتظر ان يفرج عنها خلال الساعات او الايام المقبلة الا اذا ابقت قوات الامن على اعتقالها.

يشار الى ان قوات الامن السورية افرجت عن 61 معتقلة يومي 22 و 23 من الشهر الحالي.

وكانت وساطة قطرية – تركية – فلسطينية قد ساهمت في ال 19 من الشهر الجاري في اطلاق سراح تسعة مختطفين لبنانيين في مدينة (اعزاز) السورية وطيارين تركيين مختطفين في لبنان وتضمنت الصفقة تعهد النظام السوري بإطلاق سراح عدد من المعتقلات في سجونه.

وعلى صعيد التطورات العسكرية قال المرصد ان اشتباكات دارت بين مقاتلي المعارضة والقوات النظامية في محيط حاجز البصيرة في الريف الشرقي من حمص وسط البلاد وسط انباء تشير لسيطرة مقاتلي المعارضة على الحاجز الذي يربط بين تدمر ودمشق ومحافظة حمص.

كما وردت انباء عن سيطرة مقاتلي المعارضة على معبر التنف الواصل مع الحدود العراقية.

كما افاد المصدر بمقتل ضابط برتبة عقيد في المخابرات العسكرية السورية تربطه علاقة قربى مع وزير الداخلية السوري الاسبق اللواء غازي كنعان متأثرا بجراح اصيب بها خلال اشتباكات في بلدة السخنة بمحافظة حمص قبل ايام.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.