مبارك الخرينج يؤكد للرئيس عدلي منصور دعم دولة الكويت الكامل لمصر

اجتمع نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي مبارك الخرينج الى الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور بمقر رئاسة الجمهورية اليوم بحضور سفير الكويت بالقاهرة سالم الزمانان.
وذكر مقر رئاسة الجمهورية في بيان له ان نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي نقل للرئيس منصور تمنيات الكويت حكومة وشعبا لمصر بتحقيق الاستقرار مؤكدا دعم الكويت الكامل لمصر ولخطة خريطة مستقبلها بما يدعم ويحقق تطلعات وآمال الشعب المصري.

كما قدم الخرينج وفقا للبيان التهنئة للرئيس المصري بمناسبة ذكري انتصارات حرب أكتوبر عام 1973 التي امتزج فيها الدم الكويتي بالدم المصري.

وأشاد الخرينج بالقوات المسلحة المصرية مؤكدا أن دولة الكويت حكومة وشعبا لن تنسي لمصر وقواتها المسلحة دورها التاريخي في استعادة الحق الكويتي عام 1990.

من جانبه قال الرئيس منصور وفقا للبيان أن مصر تنظر الى أمن الكويت ودول الخليج كافة كامتداد للأمن القومي المصري مضيفا “أن مصر لا و لن تقبل بأي تهديد للأمن القومي لدول الخليج”.

كما تطرق الرئيس منصور الى أوضاع الجالية المصرية في الكويت حيث أكد النائب الخرينج له أن الجالية المصرية بالكويت التي يناهز عددها حوالي 650 ألف مصري “هي جالية قريبة من الشعب الكويتي ومرحب بها”.

واعتبر النائب الخرينج أن توجيهات حضرة صاحب السمو أمير دولة البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بدعم ومساندة مصر “انما تأتي من منطلق ايمان كامل بمكانة مصر ودورها الاقليمي وانها ستظل واحة للسلم والأمان للمنطقة ومنبرا للاسلام السمح غير قابل للمزايدة”.

كما استعراض الجانبان العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تشجيع الاستثمارات الكويتية الى مصر الى جانب تذليل كل ما قد يعترضها من عقبات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.