حمدان العازمي لـ وزيري الداخلية والتجارة: أوقفوا مهزلة احتفالية الهالويين

حذر النائب حمدان العازمي وزيري الداخلية الشيخ محمد الخالد والتجارة أنس الصالح من مغبة التساهل مع المجمعات التجارية في تكريس إحتفالية ما يسمى بعيد “الهالويين”.

وذكر أن “الكثير من المحلات التجارية في بعض المجمعات بدأت وضع ملصقات والترويج لأقنعة مخيفة وحلوى على أشكال غريبه مثل اليقطين وغيرها”, واصفاً ترويج هذه البضائع بـ “المهزله التي تستخف بمقدراتنا الدينيه “.

وخاطب العازمي وزير التجارة أنس الصالح:”وزارتك تتحمل موافقاتها على بيع هذه البضائع والتي تخص هذا العيد، ومن المعروف بأن هذا الامر من مظاهر عبدة الشيطان”, مؤكدا ان “السماح باستمرار هذا الامر يشكل طعن لهوية المجتمع الكويتي ولن نقبل بهذه التصرفات “.

ودعا إلى “مصادرة هذه البضائع وتحذير المحلات التجارية من عرضها أو بيعها، وإصدار مخالفات وعقوبات شديدة لمن يخالف”,لافتا الى أن “هذا الامر لن يمر مرور الكرام وسيتم محاسبة المسؤولين المتواطئن في أداء مسؤولياتهم وتكريس رقابتهم “.

وأشار إلى أن” من الواجب علينا انكار هذه الاحتفالات وتحذير المجتمع عنها والحفاظ على هويتنا وصبغتنا الاسلامية من الذوبان في مثل هذه الامور التي تخالف شريعتنا الاسلامية”, موضحا أن” هذا الاحتفال منبوذ حيث يتم تداول رسومات محظورة في ديننا الحنيف “.

وشدد العازمي على أن” الواجب الامني على وزارة الداخلية لا تتوقف لدى حماية الاشخاص داخل المجمعات من العنف بل يجب أن تحمي المجتمع بأسره من هذه الافكار والتي تمثل غزو ثقافي على مجتمعنا الذي جُبل على الاخلاق الاسلامية “.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.