علي الطراح: الكويت تقدم بمبلغ مليون دينار لدعم مشاريع اليونسكو

اعلن المندوب الدائم لدولة الكويت لدى منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) السفير الدكتور علي الطراح اليوم عن تقديم حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح منحة بمبلغ مليون دينار كويتي مساهمة من دولة الكويت لمنظمة اليونسكو.
وقال الطراح في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان “مبادرة حضرة صاحب السمو امير البلاد تعبر عن حرص القيادة السياسية الكويتية على دعم مشاريع اليونسكو وبرامجها المستقبلية”.

واضاف ان البعثة الكويتية لدى منظمة (يونسكو) قامت بالاتفاق مع الجهات المسؤولة عن توزيع المساهمة الكويتية لأجل دعم مشاريعها وبرامجها وكان من اهمها تخصيص مبلغ 100 الف دولار لدعم منتدى اليونسكو الثامن للشباب الذي افتتحت اعماله في وقت سابق اليوم وذلك بناء على طلب قطاع الشباب حيث هناك دول بحاجة الى مساعدات مالية لأجل مشاركة شبابها في اللقاء السنوي”.

وقال المندوب الدائم ان “المبادرات التي يقودها حضرة صاحب السمو امير البلاد تعتبرها منظمة اليونسكو مبادرات خلاقة وتعبر عن حرص القيادة السياسية الكويتية على احتضان مبادرات الشباب واتاحة الفرصة لهم للعمل البناء لاجل تحقيق التنمية”.

واوضح “كما اتفقنا مع قطاع الشباب في منظمة اليونسكو على دعم مشاريع شبابية كويتية ونعمل معهم حاليا على ترتيب هذا الدعم” مؤكدا الحرص على ان تؤدي المنحة الاميرية اغراضها الانسانية ونحن نعمل حاليا مع الاطراف المختلفة على تحديد الاحتياجات وفق برامج اليونسكو.

وقال “اننا نعمل على قيام مركز دولي لدعم تعليم ذوي الاعاقة على ان تكون الكويت المقر لهذا المركز تحت رعاية اليونسكو” مشيرا الى امكانية توقيع بروتوكول تعاون بين الكويت واليونسكو بهذا الصدد في القريب العاجل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.