رباعية نيجيرية في مرمى إيران

واصل منتخب نيجيريا نتائجه اللافتة وتخطى منتخب إيران بنتيجة 4-1 في دور الستة عشر لكأس العالم تحت 17 سنة الإمارات 2013 FIFA في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب خليفة بن زايد بمدينة العين يوم الثلاثاء.

سجل أهداف نيجيريا صامويل أوكون وكيليتشي إيهيناتشو وموسى محمد وموسى يحيى فيما سجل هدف منتخب إيران علي غوليزاده ليتأهل المنتخب الأفريقي إلى ربع النهائي للمرة التاسعة بتاريخه.

بعد بداية بطيئة من الطرفين، نجح منتخب نيجيريا في افتتاح التسجيل في الدقيقة 23 بعد مجهود فردي مميز من موسى يحيى الذي يدخل منطقة الجزاء ويمرر كرة عرضية أرضية إلى صامويل أوكون الذي سجل من زاوية ضيقة في المرمى ليفتتح التسجيل في اللقاء.

وبعد دقيقتين فقط، أصبحت النتيجة 2-0 بعد مجهود مميز من تايوو أوونيي الذي يتقدم داخل المنطقة ويمرر كرة عرضية إلى كيليتشي إيهيناتشو القادم من الخلف والذي يسدد كرة قوية من على حافة المنطقة ويسجل على يسار الحارس الإيراني مهدي أميني.

وكاد المنتخب الإيراني أن يقلّص الفارق في الدقيقة 33 بعدما اخترق رضا جعفري منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أبعدها الحارس النيجيري ديلي ألامباسو.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، أضاف المنتخب النيجيري الهدف الثالث عن طريق موسى محمد الذي استفاد من خطأ دفاعي من مصطفى هاشمي قبل أن يراوغ كميل حقزاده ويسجل على يمين الحارس الإيراني لينتهي الشوط الأول بتقديم مريح لنيجيريا بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، حاول المنتخب الإيراني التقدم إلى الأمام بحثاً عن هدف تقليص الفارق ولكن المنتخب النيجيري سجل الهدف الرابع في الدقيقة 76 عن طريق موسى يحيى بعدما تقدم بالكرة من 25 ياردة وراوغ قبل أن يطلق تسديدة غيرت اتجاهها عبر أحد المدافعين لتدخل المرمى على يسار الحارس مهدي أميني.

وقبل نهاية اللقاء بست دقائق، قلّص منتخب إيران الفارق عن طريق علي غوليزاده الذي تقدم بالكرة وأطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة على الزاوية العليا اليمنى لمرمى الحارس النيجيري لينتهي اللقاء بفوز عريض لمنتخب نيجيريا بنتيجة 4-1.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.