“أكاديمية الوطني” تستقبل الدفعة الخامسة من الموظفين الجدد

يستكمل بنك الكويت الوطني برنامجه الأكاديمي “أكاديمية الوطني” حيث استقبل الدفعة الخامسة من الموظفين الجدد الذين تم إلحاقهم بالبنك بعد أن اجتازوا بنجاح شروط ومعايير الاختيار لهذا البرنامج المكتف. ويمتد هذا البرنامج لفترة خمسة أشهر وقد أعد خصيصاً لحملة الشهادات الجامعية من الكوادر الكويتية الشابة التي تم اختيارها للعمل بالبنك، وذلك ضمن استراتيجية البنك الهادفة إلى استقطاب وتوظيف الكفاءات الوطنية.
وكان في استقبال الموظفين الجدد نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني عصام جاسم الصقر، مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك الكويت الوطني مازن سعد الناهض ومدير عام مجموعة الموارد البشرية في بنك الكويت الوطني عادل حشمة ومساعد مدير عام مجموعة الموارد البشرية في الكويت عماد أحمد العبلاني إلى جانب قيادات من البنك.
وقال الصقر إن مشروع “أكاديمية الوطني” يعتبر أول مبادرة من نوعها على مستوى القطاع الخاص في الكويت لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية الشابة لدى البنك بهدف إعداد قيادات مصرفية وطنية شابة ذات مؤهلات عالية في جميع التخصصات المصرفية المتطورة، لتلبية تطلعات البنك الرامية الى الارتقاء المتواصل بالخدمات والنمو المضطرد للأنشطة والخطط التوسعية على المستويين المحلي والإقليمي.
وأضاف الصقر أن أكاديمية الوطني تعكس رؤية البنك الوطني الذي يضع مسألة التنمية المستدامة للموارد والكوادر البشرية في مقدمة أولوياته بوصفها هدفاً استراتيجياً ومسؤولية مشتركة بين الدولة ممثلة بأجهزتها المختلفة وبين القطاع الخاص الذي ينبغي أن ينهض بمسؤولياته الوطنية ويزيد من مساهماته وجهوده في مجال توطين الوظائف وبناء طاقات قيادية جديدة عبر التدريب والتطوير المستمر لمهارات وقدرات الكوادر الوطنية الشابة.
وتجدر الاشارة الى ان البرنامج التدريبي للأكاديمية يشتمل على مواد التدريب والدراسة على المواضيع الرئيسية التالية: المبادئ المصرفية، إدارة المخاطر، عمل الفرق، تأكيد الذات، المحاسبة المالية، التسويق، التفاوض، الإقراض الاستهلاكي والتجاري هذا بالإضافة إلى التدريب العملي للمشاركين في مواقع العمل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.