ملخص وعناوين الصحف اليومية

أهم ما تناولته الصحف اليومية … محمد العبدالله: استجواب القويعان «راقي جدا» … صفاء للحجرف: نسأل عن التطبيق فيأتينا الرد بـ «السين».. و«سوف!»… الخرافي: كان بالإمكان التريث في الاستجوابات… منتخب الكويت للكراتيه يشارك في بطولة العالم للناشئين والشباب بأسبانيا… «الشؤون»: ازدحام شديد في إدارات العمل ونقص الموظفين وشغور الوظائف الإشرافية أبرز الأسباب
الوطن
محمد العبدالله: استجواب القويعان «راقي جدا» ..

رولا دشتي: لم نتعاقد مع اي مستشار تحت عقد «UNDP» !

صفاء للحجرف: نسأل عن التطبيق فيأتينا الرد بـ «السين».. و«سوف!»

الصالح: الشكر الجزيل لوزير الداخلية على تسهيل دخول خطباء المجالس الحسينية

القبس
الخرافي: كان بالإمكان التريث في الاستجوابات

الأطباء ينفِّذون وقفة احتجاج ضد تعسُّف وزير الصحة

المستشار النمش: التريث في إصدار لائحة هيئة الفساد لتكون على مستوى الطموح

مصفاة صينية تستبدل النفط الكويتي.. بالعراقي!

الرأي
منتخب الكويت للكراتيه يشارك في بطولة العالم للناشئين والشباب بأسبانيا

“البلدي” عقد جلسته الاعتيادية الأولى بدور الانعقاد الـ11

وزارة الأشغال توقع عقدا لتمديد كيبلات أرضية للمدينة الجامعية بقيمة 9 ملايين دينار

محمد العبدالله أبوابنا مفتوحة لتلقي كل الآراء والاستماع لكل الشكاوى

الانباء
لا ترقية لمن خدم 30 عاماً لـ “الوظائف القيادية”

المباركي: لا تدويرفي «الإعلام» حالياً

«المناقصات المركزية» ألغت مناقصة المستشفيات الأربعة

«الشؤون»: ازدحام شديد في إدارات العمل ونقص الموظفين وشغور الوظائف الإشرافية أبرز الأسباب

من الوطن نقرأ

تمنى ان يستطيع مجاراة “رقي” الاستجواب
محمد العبدالله: استجواب القويعان «راقي جدا» ..

قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة ووزيرالاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب بالانابة الشيخ محمد العبدالله عقب افتتاح اجتماع المكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب في وردا على سؤال بشأن الاستجواب المقدم له من النائب حسين القويعان بين الشيخ محمد ان الاستجواب اتى بعبارات “راقية جدا” متمنيا ان يستطيع مجاراة “رقي” الاستجواب وتسليط الضوء على جهود وزارة الصحة والاجابة على بعض الاستفهامات الواردة في الاستجواب.
وشكر النائب القويعان على منحه الفرصة للتعرف بشكل اكبر على القضايا الفنية في وزارة الصحة وتصويب الاخطاء التي قد توجد بها.

وبشأن اعتصام موظفي وزارة الصحة المزمع اليوم أكد الشيخ محمد ان من حق المواطن الكويتي ان يبدي رأيه بكل حرية “وابوابنا مفتوحة لتلقي كل الاراء والاستماع لكل الشكاوي” وانه من واجب الجهاز الحكومي التعامل معها بايجابية بشكل عام ومطلق وليس فقط في قضايا وزارة الصحة.

ومن القبس نقرأ
الخرافي: كان بالإمكان التريث في الاستجوابات

قال رئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي: إن الاستجوابات لا توقيت لها، ولكنها تترك لتقدير مقدمها.
ورداً على سؤال لأحد الصحافيين على هامش احتفال السفارة الجزائرية، أمس، إذا كان من المبكر تقديم الاستجوابات من وجهة نظره، قال الخرافي «برأيي أنه كان بالإمكان التريث والانتظار ومناقشة المواضيع عندما تتاح الفرصة مع الوزير المختص أثناء الحديث عن برنامج الحكومة».

ومن الأنباء نقرأ
مجلس الوزراء اعتمد أسماء 4 وكلاء مساعدين جدد في «التربية» .. وافتتاح ستاد جابر في فبراير ولا توجّه لهدمه
لا ترقية لمن خدم 30 عاماً لـ «الوظائف القيادية»

أوقف مجلس الوزراء ـ لأول مرة منذ إحالة بعض القياديين ممن خدموا 30 عاما للتقاعد ـ ترقية بعض الأسماء التي فاقت سنوات خدمتها 30عاما.

وكشفت مصادر في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» عن ان المجلس رفض اعتماد بعض الأسماء لبلوغ عدد سنوات خدمتها 33 عاما على الرغم من ترشيحها من قبل ديوان الخدمة المدنية للترقية الى وظائف وكلاء مساعدين التي سبق ونشرتها «الأنباء».

وقالت المصادر ان هذه الخطوة تأتي ضمن حزمة ضوابط جديدة لتعيين القياديين في الوزارات والجهات والمؤسسات الحكومية.

واستطردت المصادر، ان اهم الضوابط عدم تعيين قياديين لمناصب وكلاء مساعدين ووكلاء ممن تزيد مدة سنوات خدمتهم على 30 عاما اضافة الى ان تكون درجة البكالوريوس هي ادنى درجة للترقية مع وضع مدد معينة للتجديد. هذا، وأبلغت مصادر تربوية رفيعة «الأنباء» ان المجلس اعتمد في جلسته امس الأول ترقية كل من مديرة ادارة الصيانة بقطاع الإنشاءات التربوية م.يسرى القحطاني، ومدير عام منطقة حولي التعليمية عبدالله الحربي، ومن خارج وزارة التربية كل من طارق حمد الشطي، ويوسف احمد المزروعي ابن وكيل وزارة التربية الأسبق.

على صعيد متصل علمت «الأنباء» ان افتتاح ستاد جابر رسميا امام المواطنين سيتم في فبراير المقبل تزامنا مع احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية.

وقالت مصادر مسؤولة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»: ان الافتتاح سيتم بحضور القيادة السياسية في احتفال مميز يقدم خلاله «اوبريت فني كبير يتم الاستعداد له من الآن». واضافت ان مجلس الوزراء كلف وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود باتخاذ كل ما يلزم نحو إنجاز الاستعدادات المطلوبة. وأعلنت المصادر ان المجلس شكل لجنة لتقصي الحقائق في قضية ستاد جابر تعمل على مسارين، الأول التوصل الى المسؤول عن هذه الإخفاقات وهل هو مازال على قوة عمل احدى الجهات الحكومية، والمسار الثاني المضي قدما في تنفيذ الإصلاحات المطلوبة لافتتاح الستاد في الموعد المتفق عليه، نافية ما قيل عن وجود توجه لهدم ستاد جابر.

ومن الرأي نقرأ
محمد العبدالله أبوابنا مفتوحة لتلقي كل الآراء والاستماع لكل الشكاوى

اكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة ووزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب بالانابة الشيخ محمد العبدالله ان “من حق المواطن الكويتي ان يبدي رأيه بكل حرية وأبوابنا مفتوحة لتلقي كل الآراء والاستماع لكل الشكاوى”.

وقال العبدالله في تصريح صحافي اليوم عقب افتتاح اجتماع المكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب المنعقد برعاية سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء انه “شرف كبير للكويت انعقاد اجتماعات اتحاد الصحافيين العرب وانتخاب رئيس جمعية الصحافيين الكويتية احمد بهبهاني رئيسا للاتحاد العام للصحافيين العرب وهذه لاول مرة في تاريخ عمل الاتحاد العربي”، متمنيا ان تتكلل جهود الوفود الحاضرة بالنجاح.

وردا على سؤال بشأن الاستجواب المقدم له من النائب حسين القويعان بين الشيخ محمد ان الاستجواب اتى بعبارات “راقية جدا” متمنيا ان يستطيع مجاراة “رقي” الاستجواب وتسليط الضوء على جهود وزارة الصحة والاجابة على بعض الاستفهامات الواردة في الاستجواب.

وشكر النائب القويعان على منحه الفرصة للتعرف بشكل اكبر على القضايا الفنية في وزارة الصحة وتصويب الاخطاء التي قد توجد بها.

وبشأن اعتصام موظفي وزارة الصحة أكد الشيخ محمد ان من حق المواطن الكويتي ان يبدي رأيه بكل حرية “وابوابنا مفتوحة لتلقي كل الاراء والاستماع لكل الشكاوي” وانه من واجب الجهاز الحكومي التعامل معها بايجابية بشكل عام ومطلق وليس فقط في قضايا وزارة الصحة.

واشار الى ان انعقاد اجتماع اتحاد الصحافيين العرب في الكويت يعد خير دليل على حرية الرأي في الكويت حيث اكد المتحدثون في الاجتماع تمتع الكويت بحرية عالية جدا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.