الطالبات المتفوقات يشدن بالدور الكبير للصندوق الكويتي للتنمية في تركيا

اشاد وفد الطالبات الكويتيات المتفوقات خلال زيارتهن لمدينة اسطنبول بدور صندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية في تركيا واسهاماتة الكبيرة في مشروعات التنمية بهذا البلد الصديق ومشاهدة هذه المشرعات على ارض الواقع.

واجمعت الطالبات في لقاءات متقرقة على هامش الزيارة التي نظمها الصندوق الكويتي للتنمية الى تركيا والتي حملت عنوان (كن من المتفوقين) ان هذه الزيارة ساهمت في ادراكهن للاسهمات التي تقدمها دولة الكويت ويدها الخيرة المعطاءة عبر الصندوق الكويتي للتنمية خصوصا في مدينة اسطنبول.

واشار وفد الطالبات المتفوقات الى انهن لمسن الدور الانساني ايضا لمساهمات الصندوق اثناء زيارتهن للمناطق التي تعرضت لزلازل و شردت الاف الاشخاص.

وقالت الطالبة سارة العنزي ان الرحلة كانت حافلة بالعديد من الزيارات والفعاليات السياحية والثقافية مشيرة الى ان هذة الزيارة ساهمت في التعرف على دور الصندوق الكويتي عن قرب بالاضافة الى زيارة ابرز المعالم التاريخية والحضارية في مدينة اسطنبول التي اكسبت الطالبات ثقافات متعددة ومتنوعة من خلال زيارة بعض المعالم الاثرية في المدينة. واضافت “ان الرحلات التي ينظمها الصندوق الكويتي تأتي في اطار تشجيع الطالبات على التفوق وتنمية الحس الوطني من خلال الاطلاع على جهود الصندوق التنموية والتعرف على ابرز مشاريعة”. وذكرت الطالبة المتفوقة شهد احمد ان مشاريع الصندوق الكويتي ساهمت في تكوين سمعة طيبة للكويت والكويتيين في الخارج مؤكدة ان الرحلة عززت روح الولاء والانتماء من خلال معرفة دور الكويت الكبير في الخارج بالاضافة الى تعزيز روح الاسرة الواحدة بين الطالبات والمشرفات عن الرحلة.

وقالت “ان ابرز ما يميز الرحلة انها خليط بين المرح والمعرفة والتثقيف والاطلاع حيث ان الزيارة اتاحت الفرصة لتوسيع المدارك والافق من خلال الجولات والزيارات واللقاءات” مبينة ان روح العطاء ليست بجديدة على دولة الكويت فهي دائما السباقة في تقديم المساعدات للدول المحتاجة.

واعربت الطالبة ملاك محميد عن الشكر للصندوق الكويتي لهذا الحافز والتشجيع للطالبات المتفوقات من خلال تنظيم الرحلة لتكون ثمرة جهدهم وتفوقهم.

وذكرت محميد “كنت ادرس في الكتب عن مساعدات وانجازات الكويت في الخارج ومن خلال هذة الزيارة ادركنا بعض ما تفعلة الكويت من الاعمال الانسانية على ارض الواقع” مشيرة الى دور الصندوق الكويتي الكبير في المشاريع التي تم زيارتها في مدينة اسطنبول خاصة المشاريع المتعلقة بأعادة وتنمية واعمار المناطق المتضررة من الزلالزل التي تعرضت لها تركيا.

اما الطالبة سارة احمد فقالت “الرحلة كانت جميلة ومفيدة مع اخواتي الطالبات والمشرفات من الصندوق الكويتي ووزارة التربية حيث اتاحت هذة الرحلة فرصة التعرف على جهود الصندوق الكويتي في تمويل المشاريع الانمائية للخارج. واضافت “انصح جميع الطالبات التفوق في دراستهن لرفع اسم الكويت عاليا وللانضمام الى جولات الصندوق التي تتيح لهن فرص اكتساب ثقافات مختلفة من خلال السفر الى الخارج خاصة وان الصندوق الكويتي يملك العديد من المشاريع في الدول العربية وغير العربية.
واوضحت ان مبادرة الصندوق في تنظيم رحلة لطالبات المتفوقات يعزز دور الكويت في دعم العملية التعليمية ورفع مستوى المدارس الكويتية من خلال التشجيع والتحفيز.

واكدت زميلتها لجين عبدالهادي ان الرحلة جعلتها تشعر بالفخر والاعتزاز لما قدمتة الكويت الى مدينة اسطنبول من مساعدات ابرزها توريد المياة لاسطنبول الكبرى ومشروع تنمية المناطق المتضررة من الزلازل التي تعرضت لها تركيا بالاضافة الى عدد من المشاريع الاخرى.

وقالت عبدالهادي “انها من افضل الرحلات التي قضيتها ولاسيما انها زيارتي الاولى لتركيا” مشيدة بدور المشرفات من الصندوق الكويتي ومشرفات وزارة التربية على مساعداتهن وجهدهن اثناء الرحلة.

واوضحت الطالبة فاطمة المطيري “ان الرحلة كانت ممتعة حيث استفدنا من المشاريع التي ساهمت الكويت في انجازها فالرحلة جعلتني افتخر جدا بالكويت”.

واشارت المطيري انه على الرغم من صغر مساحة الكويت فهي دولة كبيرة بانجازاتها ومساعداتها مؤكدة ان هذه الرحلة عززت الحس الوطني من خلال رؤية مشاريع الكويت للدول المحتاجة على ارض الواقع.

اما الطالبة وسمية العازمي فقالت “في البداية اشكر الصندوق الكويتي على مبادرته الطيبة التي سمحت لنا المشاركة في هذه الرحلة من خلال برنامج (كن من المتفوقين) حيث ان هذه الرحلة سمحت لي بمشاهدة المساعدات التي اسهمت الكويت في انجازها عن قرب وهذا بحد ذاته مصدر اعتزاز بالنسبة لي بجهود دولة الكويت”.

واشارت العازمي الى ان هذا النوع من الرحلات يضيف للطالبات الكثير من الخبرات في حياتهن العملية “فالرحلة جمعت بين الترفيه والاستكشاف والمعرفة”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.