كوريا الشمالية اجرت خمس تجارب على محركات صواريخ هذا العام

اكدت وكالة الاستخبارات العسكرية في كوريا الجنوبية اليوم ان كوريا الشمالية اجرت خمس تجارب على محركات صواريخ في منطقة (دونغ تشانغ-ري) الواقعة شمال غربي كوريا الشمالية هذا العام مضيفة انها جددت مرفق اختبار منذ الربيع الماضي.
وذكر تقرير صادر عن وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للانباء ان وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الدفاع استعرضت امام مشرعين في لجنة الاستخبارات البرلمانية التطورات الاخيرة في البرنامج النووي والصاروخي لكوريا الشمالية الذي يشهد تطورات منذ التجربة الصاروخية بعيدة المدى في ديسمبر الماضي والتجربة النووية الثالثة في فبراير الماضي.

وقال النائب تشو وون جين من الحزب الحاكم في مؤتمر صحافي بعد اجتماع وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الدفاع ان “كوريا الشمالية طورت صواريخ في أعقاب اطلاق ناجح لصاروخ طويل المدى في ديسمبر واجراء خمسة اختبارات على محركات صواريخ في منطقة (دونغ تشانغ-ري) هذه السنة فقط” وذلك وفقا للتقرير.

واضاف تشو ان عملية البناء لاتزال جارية منذ مايو لتوسيع موقع إطلاق الصواريخ في حين ان موقع تجربة نووية يقع تحت الارض في (بانغي-ري) شمال شرقي البلاد جاهز لاجراء الاختبارات.

ونسب التقرير الى وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الدفاع القول ان بيونغ يانغ عززت قواتها مستهدفة عاصمة كوريا الجنوبية (سيول) المكتظة بالسكان حيث وضعت 70 في المئة من قواتها البالغ قوامها مليون جندي و80 في المئة من الأسلحة النارية والفي دبابة ضمن نطاق 100 كيلومتر من خط المواجهة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.