تيفو: العلاقات السويسرية الكويتية عميقة ومتميزة في مختلف الاصعدة

أكد سفير الاتحاد السويسري لدى دولة الكويت ايتيان تيفو عمق العلاقات السويسرية الكويتية وتميزها في مختلف الاصعدة ومتانة الروابط الاقتصادية والاجتماعية التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين.

وقال تيفو لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان سفارة بلاده ستحتفل بالعيد الوطني لسويسرا هذا العام بشكل مميز يعكس عمق علاقات الثقة المتبادلة والصداقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين “ويعكس كذلك عمق ومتانة الروابط الاقتصادية والاجتماعية الثنائية”.
وأضاف ان العيد الوطني السويسري يصادف الاول من أغسطس من كل عام “وقررنا تقديم المناسبة هذا العام مراعاة لحرمة وتقاليد شهر رمضان الفضيل”.
وأوضح ان الحفل سيقام في أحد الفنادق “الاربعاء المقبل ” وسيتضمن ابراز بعض جوانب الحياة الثقافية في سويسرا مع لمحة عن بعض أشهر المنتجات السويسرية الاستهلاكية.
وذكر تيفو ان الحفل سيتضمن كذلك معزوفات من الموسيقى السويسرية الفلكلورية سيقدمها اثنان من أشهر العازفين السويسريين اضافة الى سحب على بعض الجوائز لضيوف الحفل عبارة عن منتجات سويسرية شهيرة ومنها الساعات.
وأعرب عن الامل في أن يكون حفل العيد الوطني مناسبة طيبة لجمع عدد كبير من اصدقاء سويسرا ومن ممثلي الجهات الحكومية العليا والشركاء التجاريين المحليين فضلا عن أعضاء السلك الدبلوماسي بما من شأنه تعزيز أفق التعاون بين البلدين الصديقين مشيدا في الوقت ذاته بالدعم السخي الذي قدمه شركاء تجاريون لسويسرا من الشركات الكويتية وكذلك بعض الشركات السويسرية لانجاح الحفل.
يذكر ان العلاقات الكويتية السويسرية تعود الى ما يقارب ال50 عاما حيث كانت سويسرا من أوائل الدول التي اعترفت بدولة الكويت مباشرة بعد استقلالها في بدايات ستينيات القرن الماضي واقامت معها علاقات دبلوماسية متميزة وافتتحت سفارة لها في الكويت في عام 1975 كما تعد سويسرا احدى الدول التي أيدت الحق الكويتي أثناء الغزو الصدامي لها عام 1990 وطالبت آنذاك بضرورة تطبيق القوانين والمواثيق الدولية وانهاء العدوان.
ويسعى البلدان الصديقان للعمل من أجل أن يسود الامن والاستقرار مختلف دول العالم وتقديم العون والمساندة السياسية والمالية والاقتصادية الى الدول الاخرى لمساعدتها في تحقيق برامج ومشاريع التنمية الاقتصادية لاسيما الدول الاقل نموا في العالم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.