الصحة: ممنوع الكلام إلى الإعلام إلا بإذن الوكيل

أصدر وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي تعميما إداريا للوكلاء المساعدين ومديري المناطق الصحية والادارات المركزية والمستشفيات، يمنع من خلاله الادلاء بأي تصريح لوسائل الإعلام المختلفة من دون الرجوع الى مكتبه في الوزارة.

وجاء في نص التعميم «انه نظرا لما لوحظ في الأونة الأخيرة من كثرة التصريحات بوسائل الإعلام المختلفة من قبل بعض المسؤولين في الوزارة، والتي تحتوي على معلومات وبيانات غير دقيقة تخص الوزارة، وهو الأمر الذي يسيء للوزارة والخدمات المقدمة للجمهور، مما يفقدها المصداقية، نظرا لعدم صحة او دقة ما نشر».

وطالب التعميم جميع المسؤولين بعدم الادلاء بأي تصريحات لأي وسيلة إعلامية، الا بعد الرجوع الى مكتب وكيل الوزارة.

كما أصدر السهلاوي قرارا يقضي بإعادة تشكيل لجنة متابعة مرحلة التأهيل الثالثة بمستشفى مبارك الكبير والمراكز التابعة له، حيث تختص اللجنة بالمهام والاعمال الموكلة إليها بموجب القرار الوزاري رقم 4325 لعام 2008، على ان تقدم تقريرا كل ثلاثة اشهر لوكيل الوزارة.

 

بروفيسور زائر

من جهة ثانية، يستضيف قسم جراحة المخ والأعصاب في مستشفى ابن سينا للجراحات التخصصية البروفيسور هنري ويرنر شرودير من ألمانيا، المتخصص في جراحة المخ والأعصاب، خلال الفترة من 10 الى 14 نوفمبر الجاري.

وقال رئيس القسم الدكتور علي أبو الحسن، في بيان صحفي امس، ان البروفيسور الزائر سيقوم بفحص حالات المرضى في العيادات المسائية في المستشفى، كما سيقوم بإجراء بعض العمليات الجراحية المعقدة بالتعاون مع أطباء القسم، اضافة الى القاء بعض المحاضرات العلمية خلال فترة وجوده.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.