عيسى الكندري: القيادة السياسية مدركة لدور الحكومة الالكترونية في تطوير الخدمات

– قال وزير المواصلات عيسى الكندري ان القيادة السياسية مدركة لدور منظومة الحكومة الالكترونية في رسم الخطوط العريضة لتطوير الخدمات الحكومية على أكثر من صعيد وصولا الى مجتمع يحتل مكانة فعالة على الصعيدين الاقليمي والعالمي.

وأضاف الوزير الكندري في كلمته بافتتاح منتدى الحكومة الالكترونية اليوم ان مسيرة تطوير منظومة الحكومة الالكترونية في البلاد انطلقت رسميا مع انشاء الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بمبادرة كريمة من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وذكر ان هذه المبادرة جاءت استشعارا من سموه لاهمية تكنولوجيا المعلومات في بناء مجتمع متطور وحديث يستطيع أن يفعل ويتفاعل مع غيره من المجتمعات المتطورة في هذا العالم كما يأتي تطوير منظومة الحكومة الالكترونية استجابة لرغبة سموه في أن يتمتع أفراد المجتمع جميعا بخدمات حكومية متميزة تسهل عليهم انجاز معاملاتهم وتختصر وقتهم وتوفر أموالهم.

ولفت الى أن الطموح من برنامج الحكومة الالكترونية يتعدى الخدمات التي تقدم للمواطنين كأفراد أو التواصل بين الجهات الحكومية مع بعضها بعضا ليصل الى بناء استراتيجيات الدولة في مجالات حيوية مثل التعليم والصحة والاسكان وتنوع الاقتصاد والبنى التحتية المتطورة.

وأشار الى ادراك الحكومة الكويتية قدرة التكنولوجيا الحديثة على القيام بدور مهم في مجالات الدولة لاسيما مع قدرة الجيل الحالي على التفاعل مع تلك التكنولوجيا واستخداماتها المختلفة ما وضع الحكومة امام مسؤولية وضع السياسات والاستراتيجيات والمشروعات التي تستفيد من طاقات الشباب التكنولوجية.

ودعا الوزير الكندري الجهات الحكومية المختلفة الى وضع سياساتها واستراتيجياتها وخططها المستقبلية مستفيدة من الامكانيات والخبرات التي يوفرها الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات وكذلك التنسيق مع الجهاز بما يجسد منظومة الحكومة الالكترونية في بناء صورة موحدة ومتناسقة للخدمات الحكومية.

وأكد تطلع الحكومة من خلال المنتدى الى تشكيل انطلاقة متجددة لرسم مسارات حداثة وتطور تطال مرافق المجتمع ومؤسساته وأفراده كافة وكذلك تناول منظومة الحكومة الالكترونية من مختلف محاورها التنفيذية والتشريعية.

وقال ان الحكومة الكويتية تبحث في موازاة ذلك في كيفية تطبيق تلك المنظومة في القضايا الحيوية التي تمس المجتمع والدولة وترسم مستقبله وتتناول التحديات والصعوبات التي قد تواجه جهودها وتتطلع أيضا الى أبحاث وأوراق عمل تساهم في تطويع الاتجاهات التكنولوجية الحديثة لدعم مسيرة الحكومة الالكترونية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.