سلمان الحمود: قمة الكويت تناقش الشراكة العربية الافريقية استثماريا وتنمويا

قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود ان مؤتمر القمة العربية الافريقية الثالثة في الكويت تمثل تجمعا غير مسبوق لمناقشة الشراكة بين المنطقتين لاسيما في مجالي الاستثمار والتنمية.
وأضاف الشيخ سلمان الحمود في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الليلة عقب زيارته معرض الحرف اليدوية التقليدية العربية الافريقية إن المؤتمر من شأنه تنمية العلاقات التاريخية بين الجانبين وتحقيق هذا التواصل الكبير الذي يحرص عليه دائما سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في مد جسور العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع دول العالم.

وعن زيارته للمعرض الذي يقيمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب حتى 15 الجاري أوضح انه اطلع على الكثير من الاعمال الحرفية اليدوية العربية والافريقية “لتكون المحقق للتواصل الثقافي الذي يمهد للعلاقات الأساسية بين الدول والامم”.

وذكر أن هذه الانشطة تعكس حرص الكويت على استضافة وانجاح المؤتمر المهم “لما لها من القدرة على تعريف الشعوب ببعضها بعضا وتسهيل تقريب وجهات النظر” معربا عن الشكر للدول المشاركة وللاتحاد الدولي للحرفيين “وكل ما من شأنه انجاح المؤتمر المهم بالنسبة لشعوب العالم العربي والقارة الافريقية”.

كما عبر عن التقدير والشكر للعاملين في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب ولأمينه العام المهندس علي اليوحة “على هذا المجهود الرائع والانشطة والفعاليات الثقافية المواكبة لمؤتمر القمة العربية الافريقية”.

من جانبه قال المهندس اليوحة ان هناك أفكارا عدة تم طرحها لاقامة أنشطة متنوعة ثقافية وتقديم بعض عروض الفنون والموسيقى وكل ما يتعلق بالتراث على المستويين العربي والافريقي وذلك بالتعاون مع دول خليجية وعربية وافريقية.

وأضاف المهندس اليوحة ان معرض الحرفيين يقام بمشاركة 26 دولة بواقع 54 حرفيا بالاضافة الى وجود عدد من قيادات منظمات عالمية تعنى بمجال الحرف وذلك من أجل عرض منتجاتها داعيا الجمهور الكويتي الى التعرف على الفن الافريقي واقتناء هذه الاعمال الرائعة “ما يمثل دعما للحرفيين واستمرارهم في احياء الحرف”.

ولفت الى أهمية هذا المعرض كاحد أبرز اشكال التواصل الحضاري والانساني والثقافي ما يعطي اضافة جديدة للمجتمع الكويتي حول ابداعات ونتاجات العمل الانساني في العالم العربي وافريقي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.