وزير الخارجية الروسي يصل القاهرة في زيارة تعد الاولى من نوعها منذ عقود

وصل وزير الخارجية الروسى سيرجي لافروف مصر في زيارة تستمر يومين تعد الاولى من نوعها على مدى عقود.

 وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير ايهاب بدوي ان الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور سيلتقي اليوم لافروف ووزير الدفاع سيرجي شويجو الذي وصل الى القاهرة الليلة الماضية.

 ويجري وزيرا خارجية ودفاع روسيا ايضا خلال الزيارة مباحثات مع نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق اول عبدالفتاح السيسي ووزير الخارجية نبيل فهمي في اجتماع رباعي.

 ويرجح أن يتناول الاجتماع الرباعي الذي سيكون الاول من نوعه بين البلدين التعاون الثنائي الاقتصادي والأمني والعسكري إلى جانب العديد من الملفات في المنطقة ومن بينها عملية السلام والأزمة السورية.

 وكان وزير الخارجية المصري اوضح خلال اجتماع مجلس الوزراء يوم امس أن زيارة الوزيرين الروسيين تأتي في إطار سعي مصر لتعزيز علاقات التعاون مع دول العالم كما تعكس اهتمام الجانب الروسي بدفع العلاقات بين البلدين إلى الأمام في كل المجالات السياسية والتجارية الاقتصادية وغيرها.

 وتأتي الزيارة في ظل تأكيدات البلدين على اهمية تطوير العلاقات بين موسكو والقاهرة ودخولها مرحلة جديدة لاسيما في ضوء تبادل الزيارات بين وفود شعبية وكذلك بعد وصول الطراد الصاروخي الروسي (فارياج) الاثنين الماضي إلى ميناء الإسكندرية فى أول زيارة لسفينة حربية روسية إلى الميناء منذ عام 1992.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.