«السيسي»: مرحلة جديدة من العلاقات العسكرية مع روسيا

أكد وزير الدفاع المصري الفريق اول عبدالفتاح السيسي أن إجراء مباحثات عسكرية رسمية بين مصر وروسيا يطلق إشارة نحو مرحلة جديدة.
وأضاف السيسي خلال المحادثات مع وزير الدفاع الروسي الزائر سيرجى شويجو أن هذه اللقاءات “تطلق إشارة التواصل الممتد للعلاقات الاستراتيجية التاريخية من خلال بدء مرحلة جديدة من العمل المشترك والتعاون البناء المثمر على الصعيد العسكري “.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن السيسي القول إن ذلك التطور “يعزز العلاقات الممتدة بين البلدين منذ منتصف خمسينيات القرن الماضي ويعزز العلاقات التي تجمع شعبي البلدين”.

وقال إن “مجالات التعاون تعمل على تحقيق أهدافنا في اقامة السلام الشامل والعادل والمتوازن الذى يدعم توفير الامن في منطقة الشرق الاوسط التي تعد قلب العالم وصمام الامان للأمن والسلم الدوليين “.

ورحب السيسي في بداية اللقاء بالمسؤول الروسي والوفد المرافق قائلا “نستقبلكم كأصدقاء اعزاء كنتم ولا زلتم في موقع خاص من التقدير والاعتزاز”.
ومن جانبه أعرب وزير الدفاع الروسي عن تقديره لمصر والقوات المسلحة ودورها “في تحقيق ارادة الشعب المصري” مشيدا “بمدى احترافية القوات المسلحة ودورها في حفظ الامن والسلام بمنطقة الشرق الاوسط” .
وأكد اهمية التعاون المشترك ين الجانبين المصري والروسي خاصة في المجال العسكري.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.