الشيخة الزين تؤكد اهتمام الكويت باحتضان المبادرات الشبابية والانطلاق بها نحو العالمية

اكدت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين سعود الصباح هنا اليوم اهتمام دولة الكويت باحتضان المبادرات والمشاريع الشبابية وسعيها المستمر للانطلاق بها نحو العالمية من خلال الشراكة والتنسيق الوثيق مع منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو).
جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب مباحثات اجرتها الشيخة الزين مع المديرة العامة لليونسكو ايرينا بوكوفا في مقر المنظمة الدولية بباريس بحضور المندوب الدائم لدولة الكويت لدى اليونسكو السفير الدكتور علي الطراح.

وقالت الشيخة الزين ان مباحثاتها مع بوكوفا ركزت على الدور الذي تقوم به لجنة الشؤون الاجتماعية والانسانية التابعة لليونسكو في دعم قطاع الشباب في العالم وتنمية قدراتهم.

واوضحت ان دولة الكويت ممثلة في وزارة الدولة لشؤون الشباب تسعى الى التعاون مع اليونسكو في اقامة مشاريع مشتركة من خلال تبني مبادرات شبابية داعمة للابداع ودافعة للمهارات والقدرات الفنية بجميع انواعها.

واضافت “نحن اليوم في عصر العولمة الذي يقتضي تعاون جميع فئات الشباب في العالم مع بعضهم البعض في المجالات التي ترعاها اليونسكو وان لا يقتصر النجاح على المستوى المحلي ولكن يجب ان نتطلع الى العالمية”.

وترأست الشيخة الزين الصباح وفد دولة الكويت في اجتماعات لجنة الشؤون الاجتماعية والانسانية التي بدأت اليوم في مقر اليونسكو حيث اكدت الدعم الكبير والرعاية السامية من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لقطاع الشباب في دولة الكويت.

وقدمت في مداخلة لها خلال الاجتماع شرحا للجهود التي تبذلها دولة الكويت في القضايا المعنية بقطاع الشباب والتنمية المستدامة والذي يعكس حرصها على تأسيس وزارة لشؤون الشباب كما شددت على ضرورة تعزيز وسائل التواصل والاستفادة من الخبرات بين الاعضاء في اللجنة الدولية.

كما اجتمعت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب على هامش مشاركتها في اعمال الدورة ال37 للمؤتمر العام لليونسكو مع مدير قسم مجتمع المعلومات في اليونسكو اندراجيب بانرجي حيث تناول اللقاء بحث اوجه التعاون بين دولة الكويت والمنظمة الدولية في هذا القطاع وسبل تعزيزها.

من جانبه وصف المسؤول عن برنامج مجتمع المعلومات في قطاع الاتصال والمعلومات في اليونسكو ابال كين اللقاء ب “المهم والبناء” حيث تم مناقشة برنامج اليونسكو لتوسيع نطاق موارد التعليم واستغلال تكنولوجيا المعلومات المتاحة وبرامج التواصل الاجتماعي لتشجيع المبادرات والمشاريع الشبابية.

وقال كين انه تم خلال اللقاء مناقشة مبادرة جديدة لتشجيع الشباب على تصميم وتطوير برامج الهواتف الذكية مشيرا الى ان “الشيخة الزين كانت فخورة خلال الاجتماع باطلاعنا على التجربة المهمة التي قام بها الشباب الكويتي في هذا المجال”.

واضاف “لقد سعدنا للغاية عندما استمعنا من الشيخة الزين بان هناك شبابا في دولة الكويت لا يستخدمون فقط البرامج المخصصة للهواتف الذكية ولكن ايضا يطورون تلك البرامج ويصممونها بانفسهم حيث نجدها منتشرة بكثرة في متاجر البرامج سواء للايفون او الاندرويد”.

واكد ان ذلك يشكل “اهمية كبيرة” لمنظمة اليونسكو ودولة الكويت للتعاون والعمل معا في نقل تلك القدرات والامكانات المهمة التي يتمتع بها الشباب في دولة الكويت في هذا المجال كي يستفيد منها نظراؤهم في مناطق اخرى في العالم العربي.

وكانت الدورة ال37 للمؤتمر العام لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) قد بدأت اعمالها في الرابع من الشهر الجاري وتستمر حتى 29 من الشهر

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.