ملخص وعناوين الصحف اليومية

أهم ما تناولته الصحف اليومية… الحربي مقدماً استقالته للحجرف: نعمل ولا نسمع منك كلمة شكر… الأسلحة المفقودة في تدريبات بحرية.. لم تُفقد فيها… الحكومة تُحيل «الإعلام الموحَّد» إلى المجلس… أيوب القناعي غيبه الموت عن عمر ناهز الـ83 عاماً… توجيهات للوزراء بتفنيد الاستجوابات… العمير: «الإيداعات» تحدد آلية عملها الإثنين

الوطن
الحربي مقدماً استقالته للحجرف: نعمل ولا نسمع منك كلمة شكر

الأسلحة المفقودة في تدريبات بحرية.. لم تُفقد فيها

الكويت.. تفقد موَثِّقها

«برقان» يحقق 17.6 مليون دينار أرباحاً صافية في 9 أشهر

القبس
الحكومة تُحيل «الإعلام الموحَّد» إلى المجلس

العمير: «الإيداعات» تحدد آلية عملها الإثنين

الدويسان: إعادة بناء موكب العزاء أو استجواب الأذينة

ادفع تتفرج.. شعار اتحاد الكرة

الراي
“التربية” تعلن بدء البث التجريبي لـ”التربوية” غدا: مراجعات للمواد الدراسية وفق المقاييس العالمية

أيوب القناعي غيبه الموت عن عمر ناهز الـ83 عاماً

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.2 دولار في تداولات أمس الخميس ليستقر عند 103.21 دولار

اللواء اليوسف: رجال خفر السواحل مستعدون تماما لأداء واجبهم في حماية ضيوف القمة الإفريقية العربية

الأنباء
توجيهات للوزراء بتفنيد الاستجوابات

“المواصلات”: تدوير وتثبيت المديرين والمراقبين ورؤساء الأقسام قريباً

العجيري: أمطار متوقعة تشهدها البلاد.. غداً وبعد غد

المطيري أحال موظفين في «الشؤون» إلى «القانونية»

من الوطن نقرأ
اختفت قبل ثلاثة أشهر.. و2 من أعضاء لجنة التحقيق يتقاعدان

الأسلحة المفقودة في تدريبات بحرية.. لم تُفقد فيها

قبل ثلاثة أشهر، أعلن عن اختفاء ثلاثة أسلحة «رشاشة» من الادارة العامة للقوات الخاصة خلال تدريبات بحرية في جزيرة فيلكا، وتم تشكيل لجنة تحقيق مكونة من ثلاثة ضباط قياديين، واكتشف أعضاء اللجنة عدم وجود أي تدريبات بحرية في اليوم الذي فقدت فيه الأسلحة، ما جعلهم يصلون الى قناعة ان الأسلحة فقدت من داخل المعسكر، وهناك من يحاول اخفاء الحقيقة حتى لا يتحمل المسؤولية.وقال مصدر لـ«الوطن» ان التحقيق في الحادثة سيذهب أدراج الرياح خاصة مع تقاعد اثنين من أعضاء لجنة التحقيق.

هل ذهبت جهود لجنة التحقيق التي شكلت قبل عامين من ثلاثة ضباط قياديين لتقصي الحقائق حول اختفاء ثلاثة اسلحة رشاشة من الادارة العامة للقوات الخاصة وهو الخبر الذي انفردت «الوطن» بنشره في حينه هل ذهبت ادراج الرياح مع تقاعد اثنين من اعضاء اللجنة والمشهود لهما بالنزاهة واستطاعا كشف المزاعم بان الاسلحة فقدت اثناء عملية تدريب بحرية؟ لكن عضوي اللجنة الضابطين المتقاعدين اكتشفا بانه لا يوجد في السجل الرسمي ما يشير الى ان تدريبات بحرية اجريت في جزيرة فيلكا في اليوم المزعوم ما اوصل اعضاء اللجنة الى قناعة تامة بان الاسلحة الرشاشة فقدت من داخل المعسكر ولكن هل هناك من يحاول طمس الحقائق ولا يريد تحمل المسؤولية علاوة على تعرض اعضاء اللجنة لضغوطات كبيرة ليوائم تقريرها المزاعم المذكورة انفا لكن رفض الضابط هذه الضغوطات وخلص الامر على عكس ما كان يريده البعض وترك التقرير دون ان تتخذ القيادة العليا في الوزارة اجراءاتها حيال هذه القضية.

«الوطن» كشفت الامر
وكانت «الوطن» قد اشارت في حينه الى ان هناك تعتيما كبيرا واجراءات سرية تباشرها القيادة العليا بشأن فقدان ثلاثة اسلحة رشاشة من الادارة العامة للقوات الخاصة وان اللجنة المشكلة تواجه ضغوطات كبيرة لتغيير مسار التحقيق ليطابق مزاعم فقدان الاسلحة اثناء عملية تدريب بحرية في جزيرة فيلكا.

ومن الجدير ذكره ان النائب عبدالله الطريجي كان قد وجه سؤالا برلمانيا في وقت سابق حول هذه القضية والى اين خلصت لجنة التحقيق فيها ونحن نكرر السؤال نفسه.

ومن القبس نقرأ
العمير: «الإيداعات» تحدد آلية عملها الإثنين

أعلن رئيس لجنة التحقيق في الإيداعات المليونية د. علي العمير أن اللجنة ستعقد أولى اجتماعاتها بعد غد الإثنين لتحديد آلية عمل اللجنة خلال المرحلة المقبلة.

وقال العمير لـ القبس ان من المتوقع أن يتم اتخاذ قرار بشأن استئناف التحقيق في القضية، انطلاقا مما انتهت إليه تحقيقات اللجنة السابقة في مجلس الأمة المبطل 1، أو رفع ما توصلت إليه اللجنة السابقة في مجلس الأمة المبطل الأول، إلى جانب اتخاذ إجراءات التحقيق في القضية منذ 2006 وفق التعديل المقدم على المقترح.

وكشفت مصادر نيابية أن أعضاء في اللجنة سيطالبون بتوجيه الدعوة إلى نواب المجلس كافة لحضور اجتماع اللجنة الذي سيحدد لاحقا لفتح مظاريف تقرير اللجنة السابق وذلك درءا للشبهات.

أعلن رئيس لجنة التحقيق في الإيداعات المليونية د. علي العمير أن اللجنة ستعقد أولى اجتماعاتها بعد غد الاثنين لتحديد آلية عمل اللجنة خلال المرحلة المقبلة.

وقال العمير لـ القبس ان من المتوقع أن يتم اتخاذ قرار بشأن استئناف التحقيق في القضية انطلاقا مما انتهت إليه التحقيقات في لجنة مجلس الأمة المبطل1، أو رفع ما توصلت إليه اللجنة السابقة في مجلس الأمة المبطل الأول، إلى جانب اتخاذ اللجنة إجراءات التحقيق في القضية منذ 2006 وفق التعديل المقدم على المقترح، والذي لم يدخل ضمن اختصاصات اللجنة السابقة.

وعلى صعيد متصل، كشفت مصادر نيابية أن عددا من النواب سيطالبون خلال اجتماع الاثنين بتوجيه الدعوة إلى كل النواب لحضور اجتماع اللجنة الذي سيحدد لاحقا لفتح مظاريف اللجنة ونتائجها أمامهم، وذلك درءا للشبهات.

ومن الراي نقرأ
اللواء اليوسف: رجال خفر السواحل مستعدون تماما لأداء واجبهم في حماية ضيوف القمة الإفريقية العربية

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن الحدود اللواء الشيخ محمد اليوسف استعداد الادارة العامة لخفر السواحل التام لآداء الواجبات والمهام المنوطة بها لتأمين استقبال ضيوف الكويت من الوفود المشاركة في مؤتمر القمة العربية الافريقية الثالثة.

وقال اللواء الشيخ محمد اليوسف في تصريح صحافي اليوم ان ادارة خفر السواحل وضعت خطة شاملة قبل وقت مبكر من موعد القمة المقرر 19 الجاري تضمنت انتشار الزوارق والدوريات الاعتراضية في المياه الاقليمية عموما ومواقع التأمين خصوصا.

وأضاف انه تم تحديد مواقع المسؤولية في المياه الاقليمية الكويتية بين القوة البحرية للجيش الكويتي والادارة العامة لخفر السواحل والتنسيق بينهما لضبط الامن داخل مياهنا الاقليمية، مبينا ان ادارة خفر السواحل مكلفة بشكل رئيس حماية مواقع التأمين في المياه الاقليمية الكويتية قبل المؤتمر وخلاله وبعده.

ولفت الى ان المهام المنوطة بالادارة تشمل أيضا مواجهة أي اختراقات للحدود البحرية بالتنسيق والتعاون مع القوة البحرية للجيش الكويتي كما ان هناك ضباط ارتباط وخطة انتشار للقطع البحرية للجيش وخفر السواحل لتأمين المياه الاقليمية.

ودعا جميع مرتادي البحر الى عدم النزول أو الاقتراب من مواقع التأمين وأماكن اقامة الوفود المشاركة في المؤتمر لئلا يعرضوا أنفسهم الى المساءلة القانونية والى ابلاغ الادارة عن أي شيء يثير الريبة والانتباه بغية التعامل معها واتخاذ الاجراءات اللازمة حيال أي تجاوزات.

ومن الانباء نقرا
العجيري: أمطار متوقعة تشهدها البلاد.. اليوم وغداً

أكد العالم الفلكي د.صالح العجيري أن البلاد ستشهد هطول أمطار غدا وبعد غد، مشيرا في حديث خاص لـ «الأنباء» إلى أن الجو اليوم «السبت» سيكون صحوا وغدا«الأحد» ستتحول الرياح من شمالية إلى جنوبية ما يساعد في نسبة تراكم السحب، وهو الأمر الذي ينبئ بهطول الأمطار على مدار يومين غدا وبعد غد.

وحذر د.العجيري رواد البحر من أن الأمواج سترتفع بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة وسيتحول الجو إلى البرودة النسبية، خاصة في الفترات المسائية، موضحا أن برودة الشتاء ستدخل بعد تاريخ 29 نوفمبر الجاري.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.