الكندري: نأمل من التجار عدم رفع أسعار السلع خلال رمضان

افتتح صباح اليوم وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الكندري معرض الغذاء الرمضاني، الذي يقام في معرض الكويت الدولي بمشرف، حتى 21 يوليو الجاري، وهنأ الكندري أهل الكويت جميعا، مواطنين ومقيمين، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقال الكندري، في تصريح صحافي اليوم على هامش الافتتاح، إن المعرض يقام بمشاركة الشركات المتخصصة والمعنية بالأغذية والمستلزمات الرمضانية، إضافة إلى مشاركة 130 شركة تعنى بمنتجات متنوعة، آملا من التجار عدم رفع أسعار السلع خلال الشهر الفضيل، لا سيما أن ثمة اماكن عدة لبيع السلع الرمضانية وبأسعار مناسبة.

وأكد أن الأسعار في المعرض مميزة، حيث يأتي المنتج مباشرة إلى المستهلك، دون وسيط في عملية البيع، داعيا المواطنين والمقيمين إلى حضور المعرض وشراء مستلزماتهم الرمضانية، لافتا إلى أن جميع أنواع السلع متوفرة خلال شهر رمضان في الاسواق والجمعيات التعاونية كافة.

وقال إن “الجمعيات التعاونية كافة تقيم هذه الأيام مهرجانات تسويقية وتبيع العديد من السلع بسعر التكلفة من خلال معرض مشرف ومعارض الجمعيات، وسيجد المستهلك أن السلع متوفرة بأسعار في متناول الجميع، لا سيما أن ثمة العديد من المنتجات الكويتية مثل الخضراوات لها اسواق عدة ومفتوحة في التعاونيات، إضافة إلى وجود منتجات وطنية تنافس في الاسواق بشكل كامل”، مبيناً أن التاجر إذا اراد بيع منتجاته، فيجب أن تكون بأسعار تنافسية.

المنتج الوطني

وبيَّن الكندري أن ثمة حماية من الدولة بفرض جمارك على بعض السلع التي يتم استيرادها من الخارج، مؤكدا أن المنتج الوطني سيحتل مكانة عالية في الأسواق لدعم الحكومة للمنتج الوطني، داعيا المستهلكين للبحث دائما عن المنتجات ذات الأسعار المخفضة، لعدم استغلالهم من قبل التاجر، لا سيما أن هناك اصنافاً عدة للمنتج الواحد يستطيع المستهلك الاختيار من بينها، سواء كان المنتج محلياً أو مستورداً.

في سياق متصل، أصدر الوكـيل المساعد لشؤون قطاع التعاون في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل د. جاسم أشكناني اليوم قرارا اداريا يقضي بتشكيل لجنة لمراجعة وحصر جميع المنتجات الوطنية في الجمعيات التعاونية الاستهلاكية والجمعيات الإنتاجية التعاونية والجمعيات الزراعية التعاونية.

وذكر القرار أن اللجنة المشكلة من 22 عضوا ستقوم بحصر حجم التعاملات المالية لشركات ومؤسسات المنتج الوطني، إضافة إلى حصر الصعوبات التي تواجهه، داعيا الجمعيات التعاونية والانتاجية والزراعية، واتحاد الجمعيات إلى تقديم التسهيلات كافة لأعضاء اللجنة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.