ليبرمان يدعو لإعادة ممتلكات اليهود المنحدرين من الدول العربية

قال وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان اليوم ان الفلسطينيين يستغلون ما اسماه “اسطورة” قضية اللاجئين من اجل استمرار الصراع مع اسرائيل.

 

واتهم ليبرمان في تصريحات للاذاعة العبرية السلطة الفلسطينية “بأنها ترفض وبكل وقاحة تسوية قضية هؤلاء عبر السماح لهم بالاندماج في مجتمعات الدول التي يعيشون فيها الان”.

وجاء اتهام ليبرمان خلال اطلاقه لما يسمى “تجمع الكنيست من اجل اللاجئين اليهود القادمين من الدول العربية” والذي اعلن عنه اليوم من مقر الكنيست في القدس.

وجرى تشكيل التجمع بمشاركة قوى واحزاب يمينية مشاركة في الائتلاف الحاكم في اسرائيل.

وقال ليبرمان لاعضاء الكنيست المشاركين في التجمع “ان الفلسطينيين يحاولون ترسيخ قضية اللاجئين عندهم من اجل خلق وبناء روح خاصة بهم” مضيفا “انهم يعملون كل ما في وسعهم من اجل منع اللاجئين الفلسطينيين من الاندماج في الاقطار التي يعيشون فيها ليصبحوا جزءا من شعوبها”.

واضاف “ان الالاف من اللاجئين الفلسطينيين وابنائهم قتلوا في سوريا ورغم ذلك فان السلطة الفلسطينية لم تستنكر ما يتعرض له هؤلاء”.
وشدد على ان الحكومة الاسرائيلية “ملتزمة ازاء اللاجئين اليهود القادمين من البلدان العربية” متعهدا بعدم “التنازل عن حقوقهم واملاكهم التي تركوها هناك” مضيفا “سنعرض قضية هؤلاء في كل محفل دولي”.

وتثير اسرائيل من حين لاخر قضية اليهود الذين هاجروا اليها عبر عشرات السنين من الدول العربية زاعمة ان هؤلاء تركوا ممتلكاتهم هناك ولجؤوا اليها.
ويرى الفلسطينيون ان قوى مختلفة في اسرائيل تعمل لتوظيف ورقة “اللاجئين اليهود” من اجل المقايضة عليها مقابل حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الذي اقرته مختلف قرارات الشرعية الدولية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.