نتنياهو: إيران تمتلك مواد انشطارية تكفي لصنع خمس قنابل نووية

حذر رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو  من ان ايران تقترب من صناعة خمس قنابل نووية مؤكدا انها تمتلك ما يكفي من يورانيوم لتحقيق هذه الغاية الخطيرة.

ونقلت الاذاعة الاذاعة عن نتنياهو “ان اسابيع قليلة بقيت على تخصيب ما تمتلكه من كميات اليورانيوم هذه عبر جهود قليلة لتصبح مادة انشطارية جاهزة لاستخدامها في صناعة هذه القنابل النووية”.

واكد نتنياهو انه يريد للتاريخ ان يتحدث عنه كشخص بذل كل ما امكنه من جهود لحماية الشعب اليهودي والدولة اليهودية حتى لا تتكرر اهوال الماضي التي تعرض لها.
وكان نتنياهو بذل جهودا كبيرة مؤخرا للضغط على الدول الكبرى لمنع التوصل الى اتفاق مع ايران بشأن برنامجها النووي والمتوقع التوصل اليه في مفاوضات جديدة بين الطرفين في جنيف بسويسرا.

وطالب نتنياهو دول العالم “بالزام ايران بتفكيك اجهزة الطرد المركزي التي تمتلكها ووقف المفاعل الخاص بانتاج البلوتونيوم والذي تقيمه في مدينة اراك”.
وشدد على الحاجة “الى زيادة الضغوط على ايران لان البديل يجب الا يكون التوصل الى اتفاق سيئ مع الاخيرة او الحرب مضيفا “ان هناك خيارا ثالثا يتمثل في مواصلة الضغوط على ايران حتى توافق على وقف برنامجها النووي”.

ومن المقرر ان تستأنف المفاوضات بين ايران ومجموعة (5 زائد 1) في مدينة جنيف بسويسرا غدا بعد توقف استمر عدة ايام.
ويأتي هذا في وقت يتوجه نتنياهو الى العاصمة الروسية موسكو للقاء الرئيس فلاديمير بوتين لبحث موضوع برنامج ايران النووي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.