العبدالله: العمل المشترك قائم لتنفيذ قرارات القمة العربية الافريقية

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ان العمل المشترك بين جامعة الدول العربية والاتحاد الافريقي قائم منذ فترة لتنفيذ قرارات القمة العربية الافريقية التي انطلقت اليوم.
وقال الشيخ محمد العبدالله في تصريح صحافي على هامش زيارته المركز الاعلامي المصاحب للقمة العربية الافريقية الثالثة في قصر بيان “لا شك أن المجموعة المشكلة من الجامعة العربية والاتحاد الافريقي ستعمل بشكل دؤوب من أجل متابعة تنفيذ القرارات كما أشار الى ذلك نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح في مؤتمر صحافي قبل أيام”.
وأوضح أن أول التزام لهذه المجموعة تمثل بعقد هذه القمة في موعدها وذلك بعد ثلاث سنوات من القمة السابقة في سرت الليبية 2010 “وهناك حرص دائم على الالتزام بما يتم الاتفاق عليه راجيا أن تعود هذه القرارات بالمنفعة على المنطقة وشعوبها من أجل الازدهار”.
وذكر ان توافد هذا العدد من الرؤساء الى بلدهم الكويت في هذه الأجواء الأخوية والأريحية “سيمكنهم من مناقشة كل القضايا الثنائية والعالقة على هامش هذه القمة التي ستنتج عنها الكثير من الاتفاقيات الثنائية”.
ولفت الشيخ محمد العبدالله الى أن الكويت لا تسعى منفردة الى تنفيذ التنمية في شتى أنحاء العالم “بل الكويت أميرا وحكومة وشعبا تستضيف قادة أشقاء وأصدقاء على أرض المحبة والسلام من أجل مناقشة كل القضايا العالقة بما فيها التنمية والاستثمار” آملا “ان نستفيد جميعا من تجارب بعضنا بعضا حيث ان الهدف من تواجد كل هؤلاء القادة يتمثل في تبادل الخبرات والافكار ما سيضفي ايجابية كبيرة على الشعوب”.
وقال ان كثيرا من الوفود طلبت ان يكون هناك لقاءات جانبية للوزراء المختصين بالصحة للحديث عن امكانية الاستفادة من الخبرات الثنائية المتبادلة بين الكويت والدول الأخرى وليس فقط على نطاق الصحة بل على جميع نطاقات العمل الحكومي سواء في الاستثمار أو التنمية أو القضايا الثقافية أو السياسية أو الاقتصادية.
واشار الى أن توافد هذا العدد من القادة في وقت اقليمي معروف بدقته “يؤكد مكانة الكويت ليس فقط العربية والافريقية بل اقليميا ودوليا أيضا”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.