سمو أمير البلاد يعلن اختتام اعمال القمة العربية الأفريقية الثالثة

اعلن سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح اختتام اعمال القمة العربية الافريقية الثالثة التي استضافتها الكويت على مدى يومين تحت شعار “شركاء في التنمية والاستثمار” بمشاركة أكثر من 71 دولة ومنظمة عربية واقليمية ودولية.

والقى سمو امير البلاد كلمة الاختتام سبقه القاء الرئيس التونسي المؤقت المنصف المرزوقي كلمته في الجلسة الختامية اضافة الى كلمة رئيس وزراء جمهورية اثيوبيا الفيدرالية والرئيس الحالي للاتحاد الافريقي والرئيس المشارك للقمة العربية الافريقية الثالثة هيلي ماريام دسالين.

وكان وكيل وزارة الخارجية خالد الجار الله قد تلا قبل تلك الكلمات اعلان الكويت الذي تضمن بنودا عدة تدعو الى تعزيز التعاون بين دول المنطقتين العربية والافريقية.

يذكر ان سمو امير البلاد افتتح امس القمة واعلن فيها عن ثلاث مبادرات تعبر عن حرص واحساس سموه بأهمية تعزيز علاقات التعاون بين الدول العربية والافريقية.

وحدد سمو الامير من خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للقمة مسارات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين المنطقتين وحرص الكويت على تحقيقها من خلال طرح تلك المبادرات التي حظيت باستحسان وتقدير رؤساء وزعماء الدول الافريقية الذين عبروا عن ذلك خلال كلماتهم في جلسات القمة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.