ليبرمان يشكك في امكانية التوصل لاتفاق سلام مع الفلسطينيين

شكك وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان في امكانية التوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين من خلال المفاوضات التي تجري الان.
ورأى ليبرمان في تصريحات نقلتها الاذاعة العبرية “ان الحديث عن تحقيق السلام مع الفلسطينيين في هذا الوقت هو كأن تحاول الحفر لوضع اساسات لبناية كبيرة في وقت تهز فيه الزلازل الارض”.

ونبه الى “ان انه لا يمكن التوصل لاتفاق سلام مع الجانب الفلسطيني في الوقت الذي يحترق فيه الشرق الاوسط” مشددا على “ان الوقت لم يحن بعد لهذا النوع من الاتفاق لانه لا يوجد تأييد من العالم العربي لهذا الهدف”.

وعاد ليبرمان قبل نحو اسبوع لتسلم منصبه وزيرا للخارجية في الحكومة الاسرائيلية وذلك بعد تبرئته في محكمة جرت في مدينة القدس المحتلة من تهم تتعلق بالفساد.

على صعيد متصل رأى ليبرمان وهو حليف قوى لرئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتانياهو “اهمية قيام اسرائيل بتطوير علاقاتها مع دول اخرى حتى لا تعتمد تماما على الولايات المتحدة الامريكية”.

وقال “لان الولايات المتحدة هي اكبر حليف استراتيجي لاسرائيل التي لا يمكن ان تعمل دون مساعدات وتعاون امريكي لذا فاننا بحاجة الى البحث عن سبل اخرى”.

وشدد على “وجوب ان ندرك ان اسرائيل ليست الحليف الوحيد للولايات المتحدة التي تواجه الان تحديات كثيرة وعلينا ان نطور علاقاتنا الخارجية من اجل خلق حلفاء جدد لنا حتى لا نواصل الاعتماد على الامريكيين وحدهم”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.