البشير يدعو المتمردين في السودان لإلقاء السلاح

جدد الرئيس السوداني عمر البشير اليوم دعوته للمتمردين بإلقاء السلاح مؤكدا استعداد حكومته للتوصل لحلول نهائية مع كل من يرغب في وضع السلاح والانحياز لخيار السلام.

واكد البشير في كلمة له خلال ملتقى اقتصادي حرصه على استمرار الجهود المبذولة لإجراء حوار مع الراغبين من حاملي السلاح للتوصل لحلول نهائية للقضاء على جذور الخلاف والمضي قدما لتحقيق التقدم وبناء الوطن.

وقال إن التطور الاقتصادي لا يعتمد على توفر الموارد المالية والمادية فحسب إنما يحكمه أيضا النجاح في القضاء على جذور الأزمات والتحديات الأمنية والسياسية والاجتماعية وكذلك الصراعات القبلية العرقية.

وأضاف أن سياسات السودان الاقتصادية والخارجية وخيار التعاون مع الشرق ودول الجنوب ساهمت في كسر طوق الحصار الاقتصادي والعقوبات.

وأشار الى أن العلاقات السودانية شهدت تطورا ونموا مع دول الصين وماليزيا والهند بالإضافة إلى الدول العربية والدول والمنظمات المالية العربية والاسلامية والاقليمية مما كان له الدور البارز في رفد الاقتصاد الوطني بمقومات تحقيق نتائجه الايجابية وسد جزء من فجوات التمويل الخارجي الناتج عن انحسار المساعدات الخارجية من المصادر الغربية التقليدية.

ويواجه السودان تمردا في اقليم دارفور وولايتي النيل الازرق وجنوب كردفان المتاخمتين للحدود مع دولة جنوب السودان.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.