احمد الفهد والقيادات الأولمبية يلتقون بابا الفاتيكان

التقى رئيس الاتحاد العالمي للجان الأولمبية الوطنية “أنوك” الشيخ أحمد الفهد الأحمد الصباح وكبار القيادات الأولمبية اليوم بابا الفاتيكان عقب اختتام الجمعية العامة 42 للجان الأولمبية الأوروبية.

وحضر اللقاء سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد الصباح ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ ورئيس اللجان الأولمبية الأوروبية باتريك هيكي والرئيس الفخري للجنة الأولمبية الدولية جاك روغ ورئيس اللجنة الأولمبية الايطالية جوفاني مالاغو.

وأعرب الشيخ أحمد الفهد عن اعتزازه بأن يحضر ممثلا للرياضيين العرب والمسلمين هذا اللقاء للتعبير عن تضافر الأهداف النبيلة ووحدة القيم الانسانية الرفيعة التي تجسدها الرياضة.

ومن جانبه أشاد البابا بالجهود التي تبذلها الاتحادات الاولمبية لتشجيع الأفراد الى التآخي الاجتماعي عبر الرياضة التي اعتبرها “أداة صالحة للنمو المتكامل للإنسان” خاصة وأنها تعود الروح على التضحية واحترام القواعد في العلاقة بين الأشخاص.

وحث المسؤولين الرياضيين بالعمل على تشجيع الرياضة لما لها من قيم انسانية ودينية يتأسس عليها المجتمع العادل والمتضامن مقترحا للشباب بشكل خاص “مسارات تأهيلية رياضية” للتدريب على قيم السلام والمشاطرة والتعايش بين الشعوب.

وقال البابا ان من خصال النشاط الرياضي “أن يوحد لا أن يفرق” مشيرا الى الحلقات الخمس في الرمز الأولمبي التي “تمثل روح التآخي التي يجب أن تسود المسابقات الأولمبية والرياضية” وألا تحول الرياضيين الى مجرد سلع تجارية.

وكانت الجمعية العامة ال42 للجان الأولمبية الأوروبية التي اختتمت أعمالها في وقت سابق قد أعادت بالتزكية انتخاب رئيس اللجنة التنفيذية الجديدة الايرلندي باتريك هيكي والأمين العام الايطالي رافائيلى بانيوتسي وأمين الصندوق القبرصي كيكيس لازارديس في حين انتخب السلافي يانيز كوتشيانتشيش نائبا جديد للرئيس.

وفاز من بين 17 مرشحا لشغل 12 مقعدا كأعضاء كل من حسن آرات من تركيا وأليخاندرو بلانكو من إسبانيا وسبيروس كابرالوس من اليونان وفرانتيسك تشيميلار من سلوفاكيا واللورد سيباستيان كو من بريطانيا والكسندر كوزلوفيسكي من روسيا وأندريه كرازني منشكي بولندا وزلاتكو ماتيسا من كرواتيا ونيلز نيجارد من الدانمارك ومارك تايزن من لوكسمبورغ ومايكل فيسبر من ألمانيا والاسرائيلي افرايم زيغي.

كما اختارت الجمعية العامة الأوروبية عقد مؤتمرها السنوي ال43 في باكو عاصمة كازاخستان والمقرر أن تستضيف أول دورة للألعاب الأولمبية الأوروبية المستحدثة عام 2015 .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.