أسامة الطاحوس: استجواب الأشغال في الطريق

كشف النائب اسامة الطاحوس انه كان يرغب في تقديم مادة استجواب دسمة لوزير الاشغال، على خلفية ما تعرضت له البلاد مؤخراً من سيول، وعدم وجود خطة مناسبة لاحتواء الازمات، مبينا انه تريث في هذه الخطوة بعد أن علم أن هناك عددا من النواب يتسابقون لمساءلة وزير الاشغال.

واشار الطاحوس لـ القبس الى «أن هناك عددا من النواب يسعون الى ايصال رسالة للشعب الكويتي بأننا نحن مؤزمون ولا نريد للوضع السياسي ان يستقر، وهذا الكلام غير صحيح، فنحن عرفنا كيف تدار حكومة الشيخ جابر المبارك، وشاهدنا تقاعس العديد من الوزراء عن اداء عملهم من وزير الصحة مرورا بوزير التنمية الى سمو رئيس الوزراء».

البرامج الحكومية

وقال الطاحوس: للأسف برنامج عمل الحكومة ركيك وهو ليس الا «قص ولصق» من البرامج الحكومية السابقة، لذلك نحن مطالبون من الشعب بان نراقب الحكومة ونضع كل ملاحظاتنا على برنامج عملها غير المرضي عنه لاسيما ان الفساد اصبح منتشرا في البلاد.

وتابع الطاحوس: يؤسفنا ويؤلمنا ان نشهد سوابق تحدث في مجلس الأمة وغالبية المشاكل تأتي ممن يدعي حماية الدستور .

وعلق الطاحوس على مادة استجواب النائب رياض العدساني، واكد انها دستورية ولن نقبل شطب الاستجواب مجددا.

قطاع الادوية

من جانب آخر، وجه الطاحوس سؤالاً الى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة قال فيه: نمى الى علمنا أن ميزانية قطاع الادوية والتجهيزات الطبية قد قاربت على الـ400 مليون دينار، متسائلا عن سياسة الوزارة بطرح المناقصات والممارسات الخاصة بشراء الادوية والاجهزة الطبية والمستهلكات الطبية واللوازم المخبرية.

واستفسر الطاحوس: كم عدد المناقصات والممارسات التي تطرح سنوياً لهذا الغرض؟ وكم مدة التعاقد لتلك العقود؟ وما شروط التأهيل والتسجيل لتلك المناقصات والممارسات؟ وكيفية استدعاء الشركات للمنافسة؟ وهل هنالك اي استثناءات؟

الشراء الموحد

واضاف متسائلا: ما المعايير الدولية التي اعتمدتها الوزارة في ترسياتها؟ وهل هنالك اي استثناءات في ذلك؟ وهل تشارك وزارة الصحة بمناقصات الشراء الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي؟ وهل هناك اي توفير من الشراء المحلي او الشراء الموحد؟ وهل هناك اي مناقصات لم تشارك بها وزارة الصحة بخصوص الشراء الموحد وتم شراؤها محلياًَ؟ وكم عددها؟

وتساءل: كم عدد مخالفات ديوان المحاسبة للرقابة اللاحقة على قطاع الادوية والتجهيزات الطبية منذ 2008 وحتى الآن؟ وما تلك المخالفات؟ وما الاجراءات الفعلية التي اتخذتها الوزارة؟

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.