نتانياهو: العالم أصبح أكثر خطورة بعد اتفاق الدول الكبرى مع إيران

اعتبر رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو اليوم الاتفاق الذي توصلت إليه مجموعة الدول الكبرى ” 5 + 1 ” مع إيران فجر اليوم في جنيف بشأن ملف طهران النووي “خطأ تاريخي”.

وحذر نتانياهو في كلمة ألقاها في بداية الاجتماع الاسبوعي لحكومته من ان “العالم أصبح أكثر خطورة بعد توقيع هذا الاتفاق ” .

ويأتي موقف نتانياهو متناقضا تماما مع ما أعلنه الرئيس الامريكي باراك أوباما الذي رحب بدوره بالاتفاق مع طهران معتبرا انه ” يفتح طريقا جديدا نحو عالم أكثر أمنا “.

وقال “انه وللمرة الاولى تسمح الدول العظمي لايران رسميا بتخصيب اليورانيوم في الوقت الذي ترفع فيه العقوبات التي ظلت سارية لسنوات عدة مقابل تقديم طهران تنازلا شكليا لهذه الدول “.

وأوضح نتانياهو ان بلاده لن تلتزم بهذا الاتفاق الذي تهدد نتائجه دولا عدة من بينها إسرائيل التي تملك الان الحق في الدفاع عن نفسها بنفسها ضد أي تهديد تواجهه مجددا التأكيد ان تل أبيب لن تسمح لايران بتطوير قدراتها لتملك أسلحة نووية .

وكانت إسرائيل قد نددت باتفاق طهران مع الدول الكبري بعد الاعلان عن التوقيع عنه في مدينة جنيف بوقت قليل معتبرة إياه “صفقة سيئة” سوف لن تلتزم بها .

ولم يتوقف المسؤولون فيها عن التهديد بالقيام بعمل عسكري من طرف واحد ضد المنشآت النووية الايرانية رغم اعترافهم ان هذا يمكن سيزيد من عزلة تل أبيب ويغضب حليفتها الرئيسية الولايات المتحدة .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.