“دريك آند سكل”: 44 مليار دولار معدل إنفاق الخليج على الرعاية الصحية بحلول 2015

قال المدير العام لشركة “دريك آند سكل إنترناشيونال” في الكويت محمود صبري ان الأرقام الرسمية في الخليج العربي تظهر بلوغ معدلات الإنفاق على قطاع الرعاية الصحية في دوله نحو 44 مليار دولار بحلول عام 2015.

واوضح صبري في تصريح للصحافيين على هامش مشاركته في مؤتمر ميد (مشاريع الكويت 2013) اليوم ان الانفاق على الرعاية الصحية يأتي كخطوة تهدف إلى تحديث البنى التحتية الصحية وتطوير المدن الطبية والمستشفيات والمراكز المتخصصة ومراكز الرعاية الصحية الأولية التي تلبي الطلب المتزايد على الخدمات عالية المستوى.

وتوقع أن يسجل قطاع الرعاية الصحية في الدول الخليجية نموا ملحوظا بمعدل 11 في المئة بالتزامن مع ارتفاع الطلب على الأسرة في المستشفيات والمراكز الصحية لتصل إلى 9ر93 الف سرير بحلول 2015.

واوضح ان الكويت تشهد نشاطا ملحوظا على مستوى مشاريع الرعاية الصحية بما في ذلك انشاء مرافق صحية متكاملة وبنى تحتية حديثة قادرة على دفع عجلة تطوير الخدمات الصحية التي من شأنها تلبية الاحتياجات المتنامية على المستوى المحلي بالتزامن مع التعداد السكاني المتنامي والارتفاع المطرد في مستوى الدخل واتساع نطاق انتشار خدمات التأمين الصحي.

وذكر أن قطاع الرعاية الصحية في الكويت ومنطقة الخليج العربي يوفر فرصا استثمارية هائلة في ضوء ارتفاع الإنفاق الحكومي وتطور البنية التشريعية المشجعة لتفعيل مشاركة القطاع الخاص في تطوير مرافق طبية ومراكز صحية متكاملة ومتوافقة مع أعلى المعايير العالمية.

وقال صبري ان الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص تعتبر إضافة هامة من شأنها دفع عجلة تطوير قطاع الرعاية الصحية في الكويت التي تتمتع حاليا بمناخ استثماري مشجع لدخول المستثمرين الإقليميين والدوليين في مشاريع تطوير البنى التحتية الحديثة والمرافق الصحية المتطورة.

من جهته قال العضو المنتدب في المكتب العربي ( بي إيه سي إي) طارق حامد شعيب في كلمته ان أهم المعوقات التي تواجه أي شركة من القطاع الخاص تسعى الى العمل في مشروعات حكومية إنشائية هي الكم الهائل من البيروقراطية على الرغم من إنشاء عدد من المؤسسات الحكومية لتسهيل بيئة الأعمال للقطاع الخاص.

ولفت الى ان هناك بعض المعوقات القانونية التي تستهلك الكثير من الوقت ويجب معالجتها مثل قانون لجنة المناقصات المركزية الذي مايزال ينتظر موافقة البرلمان عليه.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.