لطيفة الفهد تشيد بمبادرة الأمم المتحدة بتخصيص يوم لمكافحة العنف ضد المرأة

أعربت رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الشيخة لطيفة فهد السالم الصباح عن تقديرها بالاهتمام البالغ للأمم المتحدة بمكافحة العنف ضد المرأة مشيدة بمبادرة السكرتير العام للمنظمة الدولية بإقامة يوم شهريا للتوعية بالقضاء على هذه الظاهرة وعدم الاقتصار على يوم واحد سنويا فحسب.

وقالت الشيخة لطيفة في بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة إن مبادرة السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون بإطلاق حملته (اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة) في يوم 25 من كل شهر وعدم الاقتصار على 25 نوفمبر فقط من كل عام للتوعية بأهمية مكافحة العنف ضد المرأة تتماشى مع مبادئ ومواقف دولة الكويت.

كما أعربت عن اتفاقها مع بان كي مون بشأن ضرورة الترحيب والاهتمام بالمطالبات التي تدعو إلى إنهاء العنف الذي يطول ما يقدر بنحو واحدة من كل ثلاث نساء في العالم وفقا لإحصائيات الأمم المتحدة.

وأكدت الشيخة لطيفة اهمية إصدار وتفعيل القوانين في مختلف الدول بهدف التصدي لجميع أشكال العنف ضد المرأة والمعاقبة عليها واعتماد وتنفيذ خطط عمل وطنية متعددة القطاعات بالإضافة إلى العمل على زيادة الوعي العام والتعبئة الاجتماعية والتصدي للعنف ضد المرأة خاصة أثناء الصراعات.

وشددت على أهمية الالتزام بوثيقة الأمم المتحدة التي تلزم الدول التي صدقت على اتفاقية المنظمة الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة بالتمسك بحقوق المرأة لاسيما وقت النزاعات وإعادة الإعمار.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.