المعارضة السورية تحقق مكاسب في القنيطرة

اعلن الجيش السوري الحر عن فرض سيطرته الكاملة على سرية (الخوالد) في منطقة بئر عجم بريف القنيطرة جنوب سوريا اثر معارك خاضها ضد قوات النظام هناك اسفرت ايضا عن تدمير آليتين تابعتين للاخيرة.
كما اعلن الجيش الحر حسب بيان للهيئة العامة للثورة السورية تضمن سير العمليات العسكرية عن تدمير دبابة لقوات النظام على طريق مسحرة بريف المدينة بعد استهدافه رتلا تابعا للاخيرة في المنطقة.
وقال البيان ان اشتباكات دارت بين الجيش الحر وقوات النظام داخل مدينة خان ارنبة بريف القنيطرة اسفرت عن مقتل عدد من عناصر الاخيرة.
واضاف بيان الهيئة ان ذلك يأتي ضمن معركة (فجر التوحيد) التي اعلنت عنها صباح اليوم عدة فصائل تابعة للجيش السوري الحر من اجل تحرير عدة سرايا تابعة لقوات النظام في القنيطرة.
وفي ريف دمشق تعرضت مدينة النبك لقصف عنيف من قبل قوات النظام التي استهدفتها بعدد من الغارات الجوية ما أسفر عن مقتل عدد من المدنيين واندلاع حريق في مجمع الاوقاف اثر تعرضه لقصف من راجمات الصواريخ التابعة للواء 18 واندلاع حريق اخر خلف شارع 8 مارس.
ويأتي ذلك بعد معارك دارت في الساعات الاخيرة اسفرت عن تدمير الجيش السوري الحر اربع دبابات تابعة لقوات النظام التي استهدفت ايضا بلدة رنكوس بالقصف من راجمات الصواريخ والدبابات.
اما في الغوطة الشرقية فقتل 12 عنصرا من الجيش السوري الحر خلال المعارك الدائرة هناك فيما تعرضت احياء القابون وبرزة والقدم وجورة الشريباتي في العاصمة دمشق لقصف من قبل قوات النظام دون ان ترد أنباء عن خسائر بشرية.
واستهدف الجيش السوري الحر صباح اليوم المبنى الرئيسي لقوات (الجيش الشعبي) داخل مدينة ادلب شمال غرب سوريا والذي يضم مقاتلين موالين للنظام من جنسيات مختلفة وذلك بقذائف الدبابات.
كما استهدف الجيش الحر تجمعا اخر للشبيحة بالقرب من الملعب البلدي ما ادى الى مقتل العديد منهم وشوهدت سيارات الاسعاف تهرع لنقل القتلى والجرحى.
وتعرضت عدة قرى وبلدات في ادلب وهي (كفرتخاريم وعين لاروز في جبل الزاوية) لقصف من قبل قوات النظام التي استهدفتها بالطيران الحربي ما ادى الى مقتل عدد من المدنيين وجرح اخرين.
وافاد ناشطون حسب بيان الهيئة بأن الجيش السوري الحر اقتحم صباح اليوم كتيبة (الكونكورس) في مدينة نوى بريف درعا اثر معارك دارت بينه وبين قوات النظام اسفرت عن تدمير عربة من نوع (بي إم بي).
وتعرضت بلدات بصر الحري وتسيل وناحتة بريف درعا لقصف عنيف من قبل الطيران الحربي التابع لقوات النظام ما ادى الى سقوط عدد من الجرحى ودمار لحق بالممتلكات.
وفي حلب وريفها قال بيان للهيئة ان الجيش السوري الحر سيطر على عدة مواقع في محيط تلة الشيخ يوسف قرب مبنى المواصلات (جبهة النقارين) وذلك بعد معارك امتدت على مدار اليومين الماضيين.
واستهدف الجيش الحر صباح اليوم بلدتي نبل والزهراء المواليتين للنظام في ريف حلب بصواريخ محلية الصنع ما اسفر عن تحقيق اصابات مباشرة حسبما افاد ناشطون ذكروا ايضا ان معارك ضارية اندلعت بين الجيش الحر وقوات النظام في حي سيف الدولة ما ادى لسقوط عدد من عناصر الاخيرة.
من جهته استهدف الطيران الحربي التابع لقوات النظام مناطق في حي مساكن هنانو وبلدة كفرناها في حلب ما ادى لسقوط جرحى.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.