الإمارات: حالتا “كورونا” لأردني وزوجته بأبوظبي

أعلنت هيئة الصحة العامة في امارة أبوظبي تشخيص حالتين مصابتين بفيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية لمريض أردني مقيم وزوجته في أحد مستشفيات العاصمة أبوظبي.
وقالت الهيئة في بيان صحافي بثته وكالة الانباء الاماراتية ان عمر المريض المصاب يبلغ 38 عاما ويعاني من أعراض تنفسية أدخل على اثرها المستشفى وتم تشخيصه موضحة انه يتلقى حاليا العلاج في العناية المركزة.
وأضافت انه تم اكتشاف إصابة الزوجة بنفس المرض وهي حامل في الشهر الثامن ومصابة بأعراض تنفسية حادة وتتلقى العلاج في العناية المركزة بأحد مستشفيات الامارات في الوقت ذاته.
وأكدت الهيئة أنها تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية والجهات المعنية بالدولة في هذا الشأن وقامت باتخاذ الاجراءات اللازمة والاحترازية وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية بما في ذلك التقصي الوبائي للمخالطين.
وأوضحت ان أول إصابة بالفيروس التاجي الجديد (كورونا) أعلنت في 20 سبتمبر 2012 من قبل منظمة الصحة العالمية مضيفة انه حتى نهاية نوفمبر 2013 أعلنت المنظمة عن 163 حالة إصابة مؤكدة بهذا الفيروس على مستوى العالم.
وأشارت الهيئة إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن الفيروس لا يشكل قلقا على الصحة العامة في الوقت الحالي وان الوضع الحالي لا يتطلب أي إجراءات لحظر السفر إلى أي دولة في العالم ولا يتطلب إجراء فحوصات مبكرة في منافذ الدول ولا فرض أي قيود على التجارة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.