لبنان: توتر الأوضاع في طرابلس وإجراءات أمنية في البقاع

توترت الاوضاع في مدينة طرابلس شمال لبنان مساء اليوم حيث يسجل تبادل لاطلاق النار في منطقة البقار وحي الاميركان فيما اتخذت القوى الامنية اجراءات مشددة في البقاع شرقي البلاد اثر حديث عن وجود سيارات مفخخة.
وقالت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية ان طلقات نارية تسمع عند محور البقار الاميركان وهو احد محاور الاقتتال بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن مشيرة الى اصابة طفل جراء القاء قنبلة يدوية في محيط شارع سوريا الفاصل بين منطقتي النزاع.
وكان التوتر قد عاد الى المدينة اليوم لدى محاولة الجيش اللبناني ازالة اعلام (جبهة النصرة) في بعل الدراويش وأعلام (حزب الله) في الجهة المقابلة مما ادى الى جرح جندي من الجيش جراء ذلك.
يذكر ان جولات الاقتتال المسلح بين منطقتي جبل محسن وباب التبانة تصاعدت حدتها في الفترة الاخيرة على وقع احتدام الاحداث السورية وانقسام اللبنانيين حولها.
وفي سياق منفصل ذكرت الوكالة الوطنية ان الجيش والقوى الأمنية كثفا من الحواجز واقامة نقاط مراقبة في منطقة البقاع اثر إشاعات تحدثت عن وجود سيارات مففخة انطلقت من مجدل عنجر وسط البقاع باتجاه شماله.
يذكر ان لبنان شهد الاسبوع الماضي تفجيرا استهدف السفارة الايرانية في بيروت استخدمت فيه سيارة مفخخة ادت الى سقوط ما لا يقل عن 26 قتيلا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.