دعوة عربية لتعزيز دور “الطاقة الذرية” في أزمة الملف النووي لكوريا الشمالية

اكدت الدول العربية اليوم اهمية اضطلاع الوكالة الدولية للطاقة الذرية باجراءات الرقابة والتحقق من الانشطة النووية في كوريا الشمالية وذلك بوصفها الجهة الوحيدة المنوط بها القيام بهذا الدور.
وقال رئيس المجموعة العربية بالوكالة سفير سلطنة عمان بدر بن محمد الهنائي في كلمة له القاها امام اعمال محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال مناقشته مدى تطبيق كوريا الشمالية لاتفاق الضمانات الموقع مع الوكالة ان الدول العربية تدعم الجهود المبذولة لاحتواء وتسوية ازمة الملف النووي لكوريا الشمالية انطلاقا من ايمانها بضرورة مواصلة العمل الجاد لتعزيز معاهدة عدم انتشار الاسلحة النووية دوليا.
واوضح السفير الهنائي “انه من هذا المنطلق تحث المجموعة العربية الاطراف المعنية ولاسيما اللجنة السداسية على بذل كافة الجهود السياسية التي من شانها ايجاد حل سلمي يساهم في احتواء التوتر في شبه الجزيرة الكورية كما تحثها على اشراك الوكالة في هذه الجهود حفاظا على محورية دورها وعلى مصداقيتها”.
وجدد تاكيده الدعم العربي للجهود المبذولة لاحتواء وتسوية ازمة الملف النووي لكوريا انطلاقا من ايمانها بضرورة مواصلة العمل الجاد لتحقيق عالمية معاهدة عدم انتشار الاسلحة النووية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.