منع رجل أعمال مقرب من الإخوان من السفر لأمريكا

منعت سلطات مطار القاهرة الدولي اليوم الأحد رجل الأعمال صفوان ثابت رئيس شركة “جهينة”، وراعي فريق نادي الأهلي من السفر إلى الولايات المتحدة، تنفيذاً لقرار من النائب العام بوضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر.

وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة إنه “أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة المصرية رحلة رقم 985 والمتجهة إلى نيويورك تقدم رجل الأعمال الشهير صفوان ثابت للسفر، وبوضع بيانات اسمه على كمبيوتر الجوازات تبين وجود اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، تنفيذاً لقرار من النائب العام، وتم إنزال حقائب الراكب من الطائرة وحقائب زوجته أيضا التي رفضت استكمال رحلتها بدونه، وتم السماح لهما بالخروج من الدائرة الجمركية”.

يذكر أن تقارير إعلامية مصرية، ذكرت أن صفوان ثابت من المنتمين لجماعة “الاخوان المسلمون” في مصر. وثابت هو حفيد المرشد العام الثاني للجماعة حسن الهضيبي، وخاله المرشد السادس للجماعة مامون الهضيبي.

إلا أن ثابت زادت حجم أعماله في فترة حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك. وكان يعد من أبرز رجال الأعمال في مصر، وبرز اسمه بعد تولي الرئيس السابق محمد مرسي الحكم ، بعد أن خاض محاولات التوفيق بين رجال الاعمال ونظام حكم الإخوان قبل خلع مرسي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.