البحرية الإسرائيلية تستعد لمواجهة قافلة بحرية تنطلق من غزة

اعلنت اسرائيل ان جيشها يستعد لمواجهة قافلة بحرية ستنطلق اليوم من غزة الى عرض البحر الابيض المتوسط لكسر الحصار المفروض على المنطقة.
وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان سلاح البحرية يتخذ الان التدابير للتعامل مع الرحلة البحرية الجديدة المتضامنة مع الفلسطينيين.
وقالت ان مراكب عدة يخطط لاطلاقها العشرات من النشطاء الفلسطينيين والاوروبيين المتضامنين معهم ستنطلق من قطاع غزة باتجاه زوارق سلاح البحرية التي تقوم بفرض الطوق البحري على القطاع.
وينظم (ائتلاف شباب الانتفاضة في فلسطين) ظهر اليوم قافلة بحرية في عرض بحر قطاع غزة تحمل اسم (قافلة الصمود والعدالة) التي يشارك فيها ناشطون محليون ومتضامنون اجانب.
وسيتم عقد مؤتمر صحفي باللغتين العربية والانجليزية في مرفأ غزة البري حيث ستنطلق القافلة يتحدث فيه متضامنون اجانب الى جانب كلمة لنقابة الصيادين في قطاع غزة.
ومن المتوقع ان يشارك نحو 20 قاربا وسفينة صيد في هذه القافلة التي ستحمل معها عددا كبيرا من الصحفيين والشبان وكذلك الضيوف الاجانب.
واعلن (ائتلاف شباب الانتفاضة) في بيان صحفي “ان هذه القافلة ترمي الى كسر حاجز الاميال الستة الذي فرضه جيش الاحتلال على صيادي قطاع غزة ليشكل حصارا بحريا ظالما استمر سنوات”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.