الشؤون: نتطلع لإعادة فتح باب تحويل العمالة المنزلية للقطاع الأهلي

قال وكيل قطاع العمل بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل جمال الدوسري أيمانا من رغبة حضرة صاحب السمو التي جاءت في موافقته لقانون 2010 , الذي يحتوي على قيمة كبيرة في تطبيقه على أرض الواقع , والموافقة السامية على هذا القانون هو التحدي الكبير من قبل الكويت في إضفاء النفقات الخاصة الشاملة لقانون ذوي الإعاقة.

واضاف خلال مشاركتة في الاحتفال باليوم العالمي للمعاقين طالما تنادينا بهذا القانون على مستوى دول المنطقة والعالم بشكل عام , حيث يأتي سمو هذا القانون من خلال سعيه إلى إدماج ذوي الإعاقة في المجتمع وتقديم كثير من الرعاية اللازمة لهم.

وأضاف : والآن بحكم منصب وزيرة الشؤون بحكم منصبها في المجلس الأعلى لذوي الإعاقة , سوف يستمر الاهتمام على مستوى الهيئة العامة لذوي الإعاقة وقطاع الرعاية داخل وزارة الشؤون.

وفي رده على سؤال حول ما يتردد من قبل بعض الشركات الكبرى بأن وزارة الشؤون تعطل إنجاز المشاريع التنموية بسبب منعها استقدام العمالة لتلك الشركات قال الدوسري : هناك اهتمام بالغ من قبل مجلس الوزراء في إنجاز معاملات شركات العقود الحكومية في المشاريع التنموية , حيث قام سمو رئيس مجلس الوزراء بزيارة خاصة لمشروع مستشفى جابر للوقوف على مدى جاهزيته.

وتابع : ولله الحمد استطعنا إعطاء دور كبير بتعليمات من قبل وزير الشؤون بأن يكون هناك رعاية للعقود الحكومية من خلال إنشاء جهة مختصة بهم في إدارة مبارك الكبير , وعلى مدى يومين استقبلنا معاملات ما يقارب 11 شركة وقمنا بحل مشاكلهم , وسيكون هناك رعاية شاملة للعقود الحكومية من خلال هذه الإدارة.

وحول موضوع تحويل العمالة المنزلية إلى القطاع الأهلي قال : ما زلنا في تنسيق مع وزارة الداخلية التي أعطت مهملة لمدة شهرين انتهيت بتاريخ 14 نوفمبر الماضي , ونتطلع إلى إعادة فتح باب التحويل في العام المقبل , لاسيما وأن باب التحويل يفتح في كل عام لفترة محددة بالتنسيق بين وزارتي الشؤون والداخلية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.