بين مخالف للإقامة ومطلوب .. الداخلية: ضبط 420 شخصا في جليب الشيوخ

نفذت القوة الامنية بالادارة العامة لمباحث الهجرة حملة أمنية في منطقة جليب الشيوخ اليوم بمشاركة دوريات المرور وبإسناد نوعي من القوات الخاصة وفريق من إدارة الاعلام الامني أسفرت عن ضبط 420 شخصا مخالفا ومطلوبا.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صحافي ان المضبوطين بينهم أشخاص صدرت بحقهم أحكام قضائية ومطلوبون على ذمة قضايا ومخالفون لقانون الاقامة والعمل ومشتبه بهم في جرائم السرقات وغيرها من القضايا والذين تم إحالتهم جميعا إلى جهات الاختصاص.

وذكرت ان الحملة قادها ميدانيا وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ فيصل النواف الصباح وحضور المدير العام للادارة العامة لمباحث الهجرة العميد غازي اللميع والمدير العام للادارة العامة لقوات الامن الخاصة العميد علي ماضي.

وأضافت ان الحملة جاءت بناء لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح واستكمالا للحملات الامنية المفاجئة لاجهزة الوزارة التي تم الاعداد لها بدقة وأحكام ضبط مخالفي القانون والاقامة والمطلوبين في كل مناطق البلاد سيما التي تشهد كثافة بأعداد العمالة السائبة.

ونقل البيان عن اللواء الشيخ فيصل النواف قوله ان الحملة في منطقة جليب الشيوخ تأتي ضمن سياق عدة حملات تم الاعداد والتنسيق لها مع جميع الادارات التابعة لقطاع الجنسية والجوازات بهدف القضاء على الظواهر السلبية كافة لافتا الى أن هناك المزيد من الحملات المفاجئة التي ستنفذ في مناطق أخرى.

وأضاف ان عدد المضبوطين من المخالفين يدل على يقظة قطاع الجنسية والجوازات ومنتسبيه وعزمهم على المضي قدما في مواجهة المشتبه بهم وتخليص المجتمع من كل أشكال الجريمة وضبط المطلوبين للعدالة وفق الخطط والبرامج المعدة لذلك حفاظا على أمن المجتمع وحماية استقراره.

وأكد اللواء الشيخ فيصل النواف ان الحملة في منطقة جليب الشيوخ كانت ناجحة وحققت أهدافها التي وضعت من اجلها وقد تمكن رجال مباحث الهجرة من ضبط عدد كبير من المخالفين وسجلت حصيلة وافرة من المشتبه بهم.

في سياق متصل أكدت ادارة الاعلام الامني في الوزارة أن أجهزة الأمن المعنية ماضية في حملاتها الامنية والمرورية في مختلف مناطق البلاد والتي تشهد تواجدا مكثفا للعمالة السائبة ممن صدرت بحقهم أحكام قضائية واجبة التنفيذ والمقيمين المخالفين لقوانين الاقامة والعمل والمطلوبين على ذمة قضايا والمشتبه بهم وغيرهم من الخارجين عن القانون.

وذكرت ان أعداد العمالة المخالفة أغلبهم من المادة 20 من الخدم الذين جلبهم كفلاؤهم وتركوهم يعملون لدى الغير دون الابلاغ عن تغيبهم أو هروبهم ما يضع هؤلاء الكفلاء تحت طائلة المساءلة القانونية.

وبينت ان الحملات الامنية المفاجئة حققت نتائج ايجابية حيث تم العثور لدى الاشخاص الذين تم ضبطهم على أشخاص مطلوبين على قضايا مخدرات وقد تمت احالتهم الى جهات الاختصاص.

وأشارت الى أن الحفاظ على الامن والنظام والسلامة العامة لجميع المواطنين والمقيمين مطلب أساس ومهم وسيطبق القانون بشكل حازم في المحافظات على قاعدة ان أمن الوطن فوق كل اعتبار.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.