محمد الحويلة يقترح حزمة خدمات لذوي الاحتياجات

تقدم النائب محمد الحويلة بحزمة من المقترحات لخدمة ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، استهلها قائلا: نظرا لظروف ذوي الاحتياجات الخاصة فان من واجب المجتمع رعايتهم واعطائهم الاولوية في العناية والاهتمام ودعمهم وتشجيعهم لاثبات ذاتهم واستخلاص القدرات الكامنة لديهم وفي هذا الاطار فإننا نهدف من خلال قوانين وقرارات واقتراحات عدة الى احتضان هذه الفئة وتوفير المكان المناسب لهم لممارسة نشاطهم وأداء اعمالهم.
لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:

«ايجاد اماكن ترفيهية لذوي الاحتياجات الخاصة في العطل الطويلة وعطلة الربيع، وايجاد ورش عمل كالرسم والأشغال اليدوية او التقنيات او الكمبيوتر بمستويات عالية».

وفي الاقتراح الثاني طالب الحويلة بانشاء مراكز لتأهيل المعاقين ذهنيا وجاء فيه: تشكل الاعاقة بشكل عام والاعاقة الذهنية بشكل خاص عبئاً ثقيلاً على المريض وأسرته، حيث يحتاج المصاب بها اهتماماً ورعاية ولابد من تهيئة الظروف الملائمة لهذه الفئة خاصة بعد اجتيازهم المرحلة العمرية التي تمكنهم من الالتحاق بالمدارس المخصصة، حيث انهم بعد هذه المرحلة لا يجدون مكاناً يرعاهم الرعاية التي يستحقونها من الدولة، ونظراً لقيام الكثير من الدول بانشاء مراكز متخصصة لاستيعاب المعاقين ذهنياً.

لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
«انشاء مراكز تأهيل للمعاقين ذهنياً يتم تدريبهم فيها على مهن او هويات تتناسب مع قدراتهم واستعداداتهم وذلك على ايدي خبراء متخصصين في هذا النوع من التدريب».

الى ذلك اقترح الحويلة انشاء فروع لمراكز التوحد بجميع المحافظات وطلب في الاقتراح:
1 – انشاء فروع لمركز الكويت للتوحد في كل محافظة من محافظات البلاد.

2 – تطوير وتحديث المركز الحالي وتزويده بالكوادر البشرية والمالية وكافة الأجهزة الحديثة التي تساهم في تحقيق أهدافه الانسانية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.