حازم الببلاوي: خطة تحفيزية مصرية بـ29 مليار جنيه لتحقيق نمو بمقدار 3.5%

قال الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء المصرى، أن الحكومة المصرية تسعى حالياً لجذب استثمارات أجنبية وعربية بالتزامن مع ارتفاع البورصة واستقرار سعر الصرف وهو ما يشير إلى التقدم فى المسار الصحيح لرفع معدل النمو الاقتصادى وتحقيق العدالة الاجتماعية .

وأضاف الببلاوى، فى كلمته الافتتاحية أمام منتدى الاستثمار المصرى الخليجي الأول فى القاهرة، أن أهم ملامح الخطط الاقتصادية الحالية، تقديم خطة تنشطيه وتحفزية بقيمة 29 مليار جنيه لتحقيق معدلات نمو قدرها 3.5 %.

وأشار إلى أن الحكومة تضع المشروعات التنموية والقومية على قائمة أولوياتها ومنها مشروع قناة السويس الذى سيوضع تحت مظلة هيئة قناة السويس، مشيراً إلى أن كراسة الشروط ستطرح نهاية هذا الشهر على المستثمرين.

وكشف الببلاوى عن أنه يتم العمل على توفير البيئة التشريعية لتدفق الاستثمار، وان تصبح القوانين صديقة للمستثمر وبالتالى للعمال، منها قانون ضمانات وحوافز الاستثمار.

وقال الببلاوى أن دول الخليج ساعدت على نمو الاقتصاد المصرى فى الشهور القليلة الماضية، مشيراً إلى أن هناك عدة مصالحات وتم التسوية مع 19 مستثمراً من الامارات والكويت والسعودية، وسننظر فى التشريعات التى تعطى مرونه فى التسويات

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.