السفير الزمانان: مصر أبدت جديتها في تغيير مناخ الاستثمار

 أكد سفير دولة الكويت لدى مصر سالم غصاب الزمانان اليوم جدية الحكومة المصرية في تغيير المناخ الاستثماري من خلال اصدار تشريعات وقوانين من شأنها توفير مناخ استثماري ملائم وحماية الاستثمارات الخارجية في مصر.

جاء ذلك في تصريح ادلى به السفير الزمانان لـ”كونا” عقب مشاركته في منتدى الاستثمار المصري الخليجي الذي بدأ أعماله اليوم ويستمر يومين.

وقال ان الحكومة المصرية أكدت خلال المنتدى سعيها الى تهيئة المناخ الملائم للاستثمار من خلال ازالة المعوقات التي تواجه المستثمرين وتسوية منازعات عقود الاستثمار وابرام التصالحات والعمل على تبسيط الاجراءات وتعديل القوانين الاقتصادية. وذكر ان المشاركة الكبيرة من جانب المستثمرين الكويتيين في المنتدى المذكور تعكس الحرص على المساهمة في دعم الاقتصاد المصري من خلال السعي الى استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

وأعرب الزمانان عن الامل في ان يحظى المستثمرون الكويتيون بنصيب كبير من الفرص الاستثمارية التي سيتم طرحها خلال المنتدى وتتنوع ما بين مشروعات نفطية وعقارية وسياحية وكهرباء وبنية تحتية واتصالات.

وأكد الزمانان عمق العلاقات المصرية الكويتية واصفا اياها بأنها “علاقات مبنية على المحبة والثقة المتبادلة والعديد من الأسس الاستراتيجية ” مبينا في الوقت ذاته أن الاستثمارات الكويتية سواء كانت الخاصة او العامة تعمل في مصر منذ سنوات عدة.

واشاد في هذا السياق بالخطوات التي اتخذتها الحكومة المصرية للتسهيل على المستثمرين بما من شأنه دفع عجلة الاستثمار والنهوض بالاقتصاد المصري. وقال ان انتهاء لجنة الخمسين الخاصة بتعديل الدستور من اقرار مسودة الدستور والاستفتاء عليه والمضي قدما فى تنفيذ بنود خريطة الطريق سيكون له أثر كبير في طمأنة المستثمرين وضخ المزيد من الاستثمارات الخليجية في مصر.

وتشارك دولة الكويت في منتدى الاستثمار المصري الخليجي بوفد ترأسه السفير الزمانان وضم المستشار في سفارة دولة الكويت بالقاهرة محمد المحمد وممثلين عن الهيئة العامة للاسثمار ووزارة التجارة والصناعة وعدد من الشركات الكويتية العاملة في مصر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.