برجس البرجس: الهلال الأحمر تولي مفهوم التطوع كل الاهتمام والعناية خلال مسيرتها

قال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس البرجس ان الجمعية اولت مفهوم رسالة التطوع كل الاهتمام والعناية ساعية بذلك الى ترسيخ هذه الرسالة السامية لمتطوعيها.
واكد البرجس في تصريح صحافي بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف في الخامس من ديسمبر من كل عام ان الاحتفال بهذا اليوم يهدف الى نشر وترسيخ ثقافة التطوع بالمجتمع بين الشباب والمؤسسات الاهلية المرتبطة بالانشطة التطوعية.
واضاف ان للعمل التطوعي دلالات ومعاني كبيرة في نفوس المتطوعين في رحلتهم مع العمل التطوعي مشيرا الى ان “خبرتنا في الاعمال التطوعية تعمقت واصبحت اكثر قوة ونضجا”.
وذكر ان الكويت بقيادة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بذلت جهدا في دعم مفهوم التطوع خدمة للمجتمع لاسيما أن العمل التطوعي أصبح ركيزة أساسية في بناء المجتمع ونشر التماسك الاجتماعي بين المواطنين وبات ممارسة إنسانية ارتبطت ارتباطا وثيقا بكل معاني الخير والعمل الصالح.
واكد ان العمل التطوعي “هو امتداد للمواطنة الفاعلة والإيجابية في المساهمة في التنمية الشاملة لمجتمعاتنا وهو تعميق للمشاركة المجتمعية من اجل مستقبل أفضل وحياة كريمة للجميع”.
واشار الى ان الجمعية شاركت الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر ومنظمات الأمم المتحدة احتفالاتها باليوم العالمي للتطوع موضحا ان الجمعية نظمت احتفالا بهذه المناسبة من خلال مشاركة المتطوعين والمتطوعات بهذه الفعالية.
ومن جانبهم اشاد عدد من المتطوعين والمتطوعات في الهلال الأحمرالكويتي بالدور الذي تقوم به الجمعية لابراز دورها في المجالات التطوعية على المستوى الاجتماعي والصحي والانساني على الصعيدين المحلي والدولي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.