مصر: إنشاء 10 مصانع لتوليد الكهرباء من “القمامة” بتكلفة 10 مليارات دولار

أعلن وزير التنمية المحلية المصري اللواء عادل لبيب أنه سيتم انشاء 10 مصانع لتوليد الكهرباء من القمامة بتكلفة 10 مليارات دولار تتولاها احدى الشركات السعودية بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات المختلفة.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الوزير لبيب أوضح فى تصريحات له أن هذه المصانع ستزود شبكة الكهرباء بحوالي 450 ميغاوات من الكهرباء يوميا بالاضافة الى انتاج الأسمدة العضوية وغيرها من المنتجات.
وأوضحت أنه سيتم توزيع المصانع العشرة على مختلف محافظات الجمهورية وسيكون النصيب الأكبر لمحافظة القاهرة حيث سيتم انشاء مصنعين بها يستوعبان قمامة القاهرة والقليوبية.
ولفت لبيب الى أن هذه المصانع ستنتج الكهرباء والأسمدة والأسقف الصناعية مضيفا أن هذه المصانع ستكون متكاملة وتعتمد على التكنولوجيا النظيفة والصديقة للبيئة.
كما ستتمكن هذه المصانع الدولة من تحقيق العديد من الأهداف لاسيما التخلص من مشكلة القمامة المزمنة ودعم شبكة الكهرباء الوطنية فضلا عن توفير الأسمدة العضوية للمزارعين.
وبين أن المصانع العشرة ستتيح فرص عمل جديدة لشباب المحافظات المختلفة مشيرا الى أن التنسيق جار مع المحافظات لتوفير الأراضي اللازمة لاقامة هذه المصانع بحيث تكون في أماكن قريبة من المدافن الصحية للقمامة في هذه المحافظات.
وأضاف وزير التنمية المحلية ان المصنع الواحد سيحتاج الى مساحة من الأرض تقدر بحوالي مئة ألف متر مربع.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.