السفير الهاجري يبحث مع صندوق شرق السودان مراحل تنفيذ مقررات مؤتمر الكويت للمانحين

بحث السفير الكويتي لدى الخرطوم طلال منصور الهاجري مع وزير الدولة المدير التنفيذي لصندوق اعمار وتنمية شرق السودان ابوعبيدة دج مراحل تنفيذ مقررات مؤتمر المانحين لشرق السودان الذي استضافته الكويت في ديسمبر 2010.
وقال السفير الهاجري “تناولنا خلال اللقاء الخطوات الجارية لتنفيذ مخرجات المؤتمر ومن بينها المنحة الكويتية لشرق السودان بمبلغ 50 مليون دولار لانشاء مؤسسات تعليمية وصحية بها تحت اشراف الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية”.
واضاف انه تم التطرق الى المشروعات التي سيتم تنفيذها بموجب قروض ميسرة من الصندوق الكويتي لكهرباء شرق السودان واخرى من الصندوق العربي لمشروعات المياه.
واكد الهاجري التزام الكويت بتنفيذ كل تعهداتها في مؤتمر المانحين فضلا عن حرصها على دعم ومساندة السودان لكل ما يسهم في تعزيز استقراره وامنه وتوفير الحياة الكريمة لشعبه.
وبدوره اعرب وزير الدولة السوداني دج عن تقدير بلاده الوافر للدور الذي لعبته الكويت باستضافة وانجاح مؤتمر المانحين لشرق السودان فضلا عن مساهمتها بمبلغ نصف مليار دولار كقروض ميسره خلال المؤتمر.
واشاد بما ابدته الكويت من التزام وحرص على تنفيذ تعهداتها وانطلاق العمل في مشروعات المنحة الكويتية لانشاء 16 مستشفى وتسع مدارس فنية بولايات شرق السودان الثلاث.
وحصد المؤتمر الدولي للمانحين والمستثمرين لشرق السودان الذي استضافته الكويت يومي الاول والثاني من ديسمبر عام 2010 تعهدات مالية بنحو 5ر3 مليار دولار لصالح تنمية واعمار الاقليم.
ويعمل صندوق اعمار شرق السودان ضمن لجنة خماسية تضم الصندوق الكويتي والصندوق العربي والبنك الاسلامي وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي بالسودان لتنفيذ مقررات مؤتمر المانحين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.