وزراء خارجية التعاون الإسلامي يعقدون جلسة خاصة في غينيا لبحث “القدس”

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي أن مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة سيعقد جلسة خاصة بمدينة القدس الشريف خلال دورته ال40 التي تستضيفها العاصمة الغينية كوناكري خلال الفترة من التاسع إلى 11 من ديسمبر الجاري.
وأوضحت المنظمة في بيان صحافي أن هذه الجلسة تهدف إلى بحث إيجاد الخطوات العملية للتصدي للسياسات والمخططات الإسرائيلية الرامية إلى تهويد مدينة القدس الشريف وتقسيم المسجد الأقصى المبارك.
وبينت أن الدورة الحالية للمجلس الوزاري ستنعقد بعنوان (دورة.. حوار الحضارات عامل للسلم والتنمية المستدامة) ويتضمن جدول أعمالها النظر في جميع القضايا البارزة وفي مقدمها تقديم مشاريع قرارات جديدة حول الوضع في سوريا.
ويتضمن جدول الأعمال بحث وضع أقلية الروهينغيا المسلمة بعد زيارة الوفد الوزاري إلى ميانمار وقضية المسلمين في جنوب الفلبين وإنشاء مكاتب إقليمية جديدة للمنظمة في الدول غير الأعضاء وتعيين الأمناء العامين المساعدين للمنظمة في الدورة الجديدة.
ويتطرق وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في اجتماعهم في كوناكري أيضا إلى ملفات مكافحة الإسلاموفوبيا والقضاء على الكراهية والإساءة إلى الإسلام ومكافحة تشويه صورة الأديان.
وسيبحثون اعتماد مشاريع القرارات المتعلقة بقضية فلسطين والشؤون السياسية ووضع الأقليات والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء والشؤون الإنسانية والإعلامية والشؤون الاقتصادية والعلوم والتكنولوجيا والشؤون الثقافية والاجتماعية والأسرة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.