الأردن يدعو إلى تمكينه من القيام بالتزاماته الإنسانية تجاه اللاجئين السوريين

ناشدت الحكومة الاردنية اليوم الدول و الجهات المانحة مساعدتها لتمكينها من القيام بواجباتها والتزاماتها تجاه اللاجئين السوريين الفارين من الصراع الدائر في بلدهم من اكثر من عامين.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال المتحدث باسم الحكومة الاردنية محمد المومني في تصريح نقلته وكالة الانباء الاردنية ان حجم المساعدات التي قدمت الى اللاجئين السوريين منذ بداية العام الحالي تجاوز مبلغ الملياري دولار فيما بلغ إجمالي ما قدمته الجهات المانحة خلال هذه الفترة 800 مليون دولار.

واضاف “ان اللاجئين بدؤوا يضغطون بشكل كبير على البنى التحتية في الاردن لا سيما في قطاعات المياه والطاقة والاسكانات ما اثر سلبا على معيشة المواطنين”.

وأوضح ان مخيم (الازرق) للاجئين السوريين الذي سيقام شرق العاصمة عمان في مراحله النهائية قريبا مشيرا الى ان مخيم (الزعتري) بمقدوره استيعاب اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين حيث لم يصل بعد الى طاقته القصوى خصوصا ان الاشهر الماضية شهدت تراجعا نسبيا في عدد اللاجئين السوريين الى الاردن.

ووفق بيانات رسمية اردنية بلغ عدد اللاجئين السوريين في المملكة منذ اندلاع الازمة السورية في منصف مارس عام 2011 حوالي 600 الف لاجئ يقطن 112 الفا منهم في مخيم الزعتري.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.