محمد الخليفة يطالب بقبول حملة الثانوية المسائية بالكليات العسكرية

استغرب النائب السابق محمد الخليفة رفض لجنة القبول بكلية علي الصباح العسكرية قبول الطلبة من حملة الثانوية الكويتية المسائية، مشيرا الى ان هذا الرفض لا مبرر له وغير مقبول اذا بني على هذا الاساس.
وبين الخليفة ان بعض الطلبة اجبرتهم ظروفهم للالتحاق بالمدارس المسائية التي تفتحها وزارة التربية لاتاحة الفرص امام الشباب الكويتي الراغب في اكمال مسيرة تعليمه العام بعد ان اجبرته الظروف على ترك مواصلة التعليم العام الصباحي، لافتا الى ان وزارة الدفاع حطمت احلام هؤلاء الشباب الراغبين في الالتحاق بالكليات العسكرية برفضها لطلباتهم على اعتبار ان الثانوية التي يحملونها مسائية.
وتساءل الخليفة أليست شهادة الثانوية الصادرة من وزارة التربية معترفاً بها وأليس نظام التعليم المسائي هو نظام معترف به في البلاد وتقره وزارة التربية ولماذا ترفض وزارة الدفاع الاعتراف بها وعلى أي اساس اعتمدت الوزارة رفض مثل هذه الشهادات.
ووجه الخليفة حديثه لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ احمد الخالد مطالبا اياه بضرورة مراجعة قضية قبول الطلبة من حملة الثانوية العامة المسائية، مشيرا الى ان رفض وزارة الدفاع لقبولهم يعد اهدارا لحقوقهم المكتسبة وامرا لا يمكن قبوله خصوصا وان هذه الشهادات صادرة من مدارس كويتية وفق نظام تعليم تعترف به وتقره وزارة التربية.
وقال الخليفة في الوقت الذي يعمل فيه مجلس الامة جاهدا على تشجيع التعليم والعمل على تيسير التحاق الطلبة بالجامعات والمعاهد بغية الحصول على المؤهلات العلمية نجد ان وزارة الدفاع تحارب هذا الامر وتضع العراقيل امام الشباب وامام تحقيق طموحاتهم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.