فيديو: برنامج لقرصنة الطائرات من دون طيار

ابتكر شاب يدعى سامي كامكار برنامجاً قادراً على قرصنة الطائرات من دون طيار، في خطوة من شأنها أن تبعث القلق لدى الشركات التي كانت تنوي استخدامها في عملياتها المستقبلية، لا سيما أمازون.

ابتكار كامكار مكون من طائرة من دون طيار مجهزة بماكينة إرسال لاسلكي وبرنامج لفك التشفير وبطارية، إضافة إلى البرنامج الذي أطلق عليه اسم “سكاي جاك”.

تقوم فكرة كامكار على إرسال طائرته من دون طيار إلى الجو، حيث تعمل على التقاط إشارات الطائرات من دون طيار في محيطها، ثم تقوم بفصل الاتصال مع المالك الحقيقي لها، وتحوّلها إلى القراصنة الذين يصبحون يتحكمون بالطائرة بشكل تام.

واللافت أن أي شخص يستخدم “فلاي جاك” سيكون قادراً على قرصنة الطائرات من دون الحاجة إلى قدرات تقنية في كيفية القرصنة، وهو الأمر الذي يرى فيه كامكار أمراً مثيراً للاهتمام.

ومن شأن هذا الابتكار أن يؤدي إلى مشاكل لدى عدد من الشركات التي تود استخدام الطائرات من دون طيار في توصيل البضائع لا سيما شركة أمازون للتجارة الإلكترونية، التي أعلنت قبل أيام عن مشروع طائرتها “برايم اير” الذي سيعمل على توصيل الطرود الصغيرة للعملاء في المناطق الواقعة ضمن قطر يصل إلى 10 اميال من مخازن أمازون.

إلا أنه سيكون على محبي قرصنة الطائرات من دون طيار الانتظار طويلاً قبل الاستمتاع بقرصنة الطائرات من دون طيار بواسطة فلاي جاك، ذلك أنها لم تحصل على موافقة إدارة الطيران الفيدرالية للعمل في المجال التجاري.

فهل تذهب جهود استخدام الطائرات من دون طيار لأهداف تجارية أدراج الرياح بسبب فلاي جاك؟ وكيف سيتعامل القانون مع قرصنة الطائرات من دون طيار؟

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.