إيران تطلع الوكالة الذرية بمعلومات عن أجهزة الطرد المركزي

أعلنت ايران أنها زودت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بمعلومات عن اجهزة الطرد المركزي المستخدمة في انشطة تخصيب اليورانيوم.
وقال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الايرانية بهروز كمالوندي ان “المعلومات المتعلقة بالجيل الجديد من اجهزة الطرد المركزي الايرانية قد وضعت تحت تصرف الوكالة الدولية في اطار التعاون الثنائي”.
واضاف كمالوندي انه “تم انتاج الجيل الجديد لاجهزة الطرد المركزي في اطار توجهات منظمة الطاقة الذرية الايرانية للارتقاء بنوعيتها وزيادة حجم الانتاج باستخدام البنى التحتية للمنشآت الموجودة الى اقصي حد ممكن”.
واكد ان “الابحاث والتقدم واستخدام التقنيات الحديثة ستستمر في اطار استراتيجية البلاد في توفير وقود المفاعلات النووية بشكل آمن من اجل انتاج 20 الف ميغاواط من الطاقة الكهربائية على المدى البعيد”.
وعلى صعيد متصل وصل وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الى العاصمة طهران لتفقد مفاعل (اراك) النووي للمياه الثقيلة وسط ايران.
وكان رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو قد وقعا في الحادي عشر من شهر نوفمبر الماضي بيانا مشتركا ينص على تفقد مفاعل (اراك) ومنجم (جين) في بندر عباس جنوب ايران.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.