إذاعة الكويت تحصد جائزتين في مسابقات اتحاد إذاعات الدول العربية

فازت إذاعة الكويت بجائزتين في مسابقات اتحاد إذاعات الدول العربية الخاصة بالتبادلات الإذاعية والبرامجية التلفزية لسنة 2013 التي تم الإعلان عنها خلال حفل أقيم على هامش افتتاح أعمال الدورة العادية الـ 33 للجمعية العامة للاتحاد.

وكانت الجائزة الأولى التي تسلمها وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الإذاعة يوسف مصطفى من المدير العام للاتحاد صلاح الدين معاوي عن مسابقة الفضاء الثابت في المجال الإذاعي، فيما جاءت الثانية عن برنامج «كوكبنا بعيون عربية» التي تسلمها مدير إذاعة القرآن الكريم يوسف السريع.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة يوسف مصطفى ان هذا التتويج يجسد ريادة إذاعة الكويت وتميزها على مستوى الوطن العربي كما كانت وستظل بعون الله. وأكد بالمناسبة أيضا العزم على مواصلة النجاحات للإذاعة الكويتية والتنافس على المراكز الأولى في جميع مسابقات الاتحاد للبرامج الإذاعية والأنشطة الإعلامية الابداعية في جميع المجالات وتصنيفات البرامج.

وأن الوفد الكويتي المشارك في اجتماعات المجلس التنفيذي والجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية المنعقدة حاليا في تونس قد نجح في تثبيت مسابقة الأعمال الدرامية التاريخية في مسابقات الاتحاد للسنة المقبلة بعد أن تم استبعادها في مسابقة هذا العام.

وأضاف مصطفى أن الجمعية العامة للاتحاد وافقت أيضا على جملة من المقترحات التي تقدم بها وفد الكويت منها مقترح بتكريم رواد المسيرة الإعلامية على مستوى الوطن العربي في دورة العام المقبل لمهرجان الإذاعة والتلفزيون، كما صادقت على توصية بالقيام بجدولة جميع الأنشطة الإعلامية والبرامجية في جميع المجالات لاسيما في الجانب الرياضي والهندسي إضافة الى مزيد العناية بالبرامج الموجهة للطفل وتحديد آلية جديدة لتنفيذ توصيات الدول الأعضاء في لجان الاتحاد المختلفة على مستوى الإذاعة والتلفزيون لتحقيق قفزة نوعية في الخطة الإعلامية التي تعتمد أساسا على النظام الرقمي.

من جانبه أكد النائب الأول لرئيس الاتحاد ووكيل القطاع التجاري بوزارة الإعلام محمد العواش حرص الوزارة على التواجد في مثل هذه الفعاليات العربية في إطار حرص الكويت على تعزيز العمل العربي المشترك بما في ذلك في قطاع الإعلام. مضيفا أن اجتماعات المجلس التنفيذي والجمعية العامة للاتحاد تأتي في وقت تشهد فيه المنطقة تطورات كبيرة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.